«التنمية المحلية» تعلن الطوارئ: غرف عمليات.. وحملات على المواقف

الجمعة، 05 يوليو 2019 09:00 م
«التنمية المحلية» تعلن الطوارئ: غرف عمليات.. وحملات على المواقف
محطات الوقود

 
أعلنت وزارة التنمية الحلية الطوارئ في استعدادا لمراقبة الأسواق ومحطات الوقود ومواقف السيارات والسرفيس في القاهرة والمحافظات، في أعقاب إعلان وزارة البترول الزيادات الجديدة في أسعار المنتجات البترولية.
 
وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، في وقت سابق من يوم الخميس، بأن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة.
 
وقال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة وأخرى بكل محافظة لمتابعة ورصد شكاوي المواطنين، وتجاوزات أصحاب محطات الوقود وسائقي الميكروباصات والسرافيس في المواقف بين المحافظات والمواقف الداخلية في كل محافظة.
 
وبحسب قاسم، فإن الوزارة وجهت المحافظين، بضرورة إجراء جولات ميدانية على محطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، وتكثيف الحملات التموينية والمرورية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في كل محافظة، ومعاقبة السائقين الذين يحاولون استغلال الزيادة في رفع تعريفة الركوب.
 
وشدد متحدث التنمية المحلية، خلال تصريحات صحفية، على ضرورة تحديد التعريفة الجديدة بما يتناسب مع الزيادة الجديدة في أسعار المواد البترولية سواء داخل المحافظة أو في المواقف التي تربط بين المحافظات.
 
وأوضح قاسم، أنه تم التشديد على ضرورة طباعة التعريفة الجديدة على لافتات لإعلانها فى المواقف المختلفة بصورة واضحة، وإرسالها إلى وسائل الإعلام المختلفة، وطباعتها على السيارات فى المواقف لتعريف المواطنين بها، قائلا: «سيتم الانتهاء من وضع التعريفة الجديدة للميكروباصات في كافة المحافظات خلال 24 ساعة، وتوقيع عقوبات على المخالفين».
 
ولفت المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أنه تم شن حملات على محطات الوقود مساء الخميس وتم تحرير محاضر لعدد من المحطات التي حاولت تخزين البنزين والسولار لطرحه أمام المواطنين بالزيادة الجديدة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق