في قضية فساد بطلها «رامز جلال».. إحالة رئيس البيت الفني للمسرح و3 من مساعديه للمحاكمة

السبت، 06 يوليه 2019 02:22 م
في قضية فساد بطلها «رامز جلال».. إحالة رئيس البيت الفني للمسرح و3 من مساعديه للمحاكمة
كتب محمد أسعد

 

قررت النيابة الإدارية للثقافة، إحالة رئيس البيت الفني للمسرح و3 من مساعديه للمحاكمة التأديبية العاجلة ، وذلك لاتهامهم بالإهمال فى أعمالهم مما تسبب فى تقاضى الفنان رامز جلال مستحقاته المالية " لمدة 6 سنوات، رغم تقاضيه كافة مستحقاته المالية عن تلك الفترة ورغم انقطاعه عن العمل.

تحقيقات النيابة أكدت أن "ل.م" مسئول دفتر الحضور والانصراف للفنانين بالبيت الفني للمسرح، أهمل في الإشراف على الدفتر الخاص بفناني المسرح القومي، مما أدى إلى صرف المستحقات المالية للممثل منذ عام 2010 وحتى 2016 رغم انقطاعه عن العمل خلال تلك الفترة، ودون اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، والإبلاغ عن انقطاعه ووقف مستحقاته وإنهاء خدمته.

وكشفت التحقيقات، أن "ف.س" مدير عام الشئون المالية بالمسرح القومي أعد تقارير أداء شهرية بالمسرح القومي، تم بمقتضاها صرف مستحقات مالية للممثل رغم علمه بانقطاعه عن العمل، وتقاعسه عن اتخاذ الإجراءات القانونية نحو إنهاء خدمته، رغم انقطاعه 6 سنوات وحتى "تاريخ وقف مرتبه".

واعتمد "ي .أ" مدير عام المسرح القومي، إقرارات الأداء الشهرية الخاصة بـ"رامز جلال" وتقرير الكفاية السنوي بتقدير ممتاز، رغم انقطاعه عن العمل، مما أدى إلى صرف مستحقاته.

وتقاعس "أ.م" رئيس البيت الفني للمسرح، عن اتخاذ الإجراءات القانونية نحو إحالة ملف التحقيق الإداري إلى النيابة الإدارية، رغم موافقة السلطة المختصة على الإحالة في 3 فبراير 2016، واتصال علمه اليقيني بذلك الأمر بتأشيرة على خطاب الشئون القانونية بما يفيد العلم، بالمخالفة للقانون الذي يوجب إحالة المخالفات المالية للنيابة الإدارية للاختصاص الوجوبي.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق