«مفتش بكل مستودع».. التموين تحصار المتلاعبين في أسعار الوقود

السبت، 13 يوليو 2019 07:00 م
«مفتش بكل مستودع».. التموين تحصار المتلاعبين في أسعار الوقود
وزارة التموين

 
شكلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مجموعات عمل في مختلف المحافظات لتكثيف الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود للتأكد من عدم التلاعب في أسعار المواد البترولية وبيعها بالسعر المقرر، على أن يتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتها النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
 
وواصلت غرفة عمليات التموين تلقي تقارير يومية من مديري المديريات، لمتابعة ضخ المواد البترولية في محطات الوقود، وكذلك البوتاجاز في المستودعات. وقالت التموين إنه تم تكليف مفتش بكل مستودع لمتابعة توزيع الأسطوانات للمواطنين وبالأسعار المقررة، كما يتم التنسيق مع البترول بشأن مد أي منطقة تحتاج البوتاجاز.
 
وبحسب الوزارة، فإن مصلحة الدمغة والموازين بالتموين، من ضبط 11 محطة وقود تتلاعب في أعيرة عدادات طلمات رفع الوقود وتم تحرير محاضر ضد أصحابها،  تصل العقوبات إلى تشميع المحطات نتيجة التلاعب في كميات الوقود التي يتم بيعها للمواطنين، كما قامت المصلحة بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل تكثيف الحملات الرقاببة في مختلف المحافظات وإخطار وزارة التموين بذلك.
 
وقال اللواء مهندس عبد الله منتصر، مدير المصلحة، إن هناك توجهات من وزير التموين بشأن استمرار متابعة محطات الوقود لمعايرة عدادات الطلمبات، للتأكد من أنها سليمة وتعمل بشكل جيد حتى لا يتعرض المستهلك للتلاعب من قبل البعض.
 
وأضاف منتصر، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانوية تجاه المخالفين، التي تصل إلى غلق المحطات بسبب التلاعب في كميات الوقود أو في الأسعار، إذ إن التلاعب في العدادات يعد بمثابة تلاعب في الأسعار، وحصول المواطن على كميات من المواد البترولية أقل من الكميات التي دفع ثمنها، يعد غشا وتلاعبا وخداعا للمستهلك، متابعا: «لن نتهاون مع معدومي الضمائر».
 
في غضون ذلك، أوضح اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن سيارات الضبطية القضائية لدى الجهاز تعمل على مدار الساعة، وتواصل تكثيف المرور على مواقف سيارات الميكروباص، مثل عبود والصف والعاشر والتحرير وغيرها من الأماكن الأخرى للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة.
 
وأضاف عبد المعطي، أنه تم التنبيه على المواطنين أيضا بعدم التجاوب مع أى سائق يقرر رفع الأجرة بأزيد من المقرر ومن يتعرض لذلك عليه التواصل مع الجهاز والإبلاغ عن أى شخص يتلاعب في تعريفة الأجرة، حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق ويستقبل الجهاز البلاغات على الخط الساخن 19588 أو رقم الواتس آب 01281661880، أو من خلال التطبيق الإلكترونى «حماية المستهلك» على متجر Google Play للهواتف الذكية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق