علي سعيد الكعبي.. إعلامي إماراتي من Beinsports إلى إدارة المنظومة الإعلامية لنادى العين

الإثنين، 19 أغسطس 2019 04:00 م
علي سعيد الكعبي.. إعلامي إماراتي من Beinsports  إلى إدارة المنظومة الإعلامية لنادى العين
علي سعيد الكعبي - أرشيفية
شيريهان المنيري

حقق شهرة واسعة في المجال الإعلامي على مدار السنوات الماضية حتى أصبح اسمًا معروفًا في مجال التعليق الرياضي.

وعبر الحساب الرسمي لنادي العين الإماراتي اليوم الإثنين على موقع التدوينات القصيرة، تويتر تم الإعلان عن تعيينه مستشارًا إعلاميًا للنادي وشركاته، وقال البيان الرسمي للنادي أنه بناء على توجيهات نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي النائب الأول لرئيس النادي النائب الأول لرئيس مجلس الرشف رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان تم تعيين الإعلامي علي سعيد الكعبي في منصب مستشار إعلامي للنادي وشركاته.

ويأتي هذا القرار في إطار دعم المنظومة الإعلامية الشاملة لنادي العين وشركاته، بحسب موقع «إرم نيوز». وقال العضو المنتدب لنادي، حمد نخيرات العامري أن «انضمام الكعبي للمنظومة الإعلامية لمؤسسة العين للإعلام يعزز معدل النجاح ويحفز فريق العمل على العطاء ومضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة، ويشجع الكفاءات الوطنية والكوادر الإعلامية والمواهب الشابة من مواطنين ومقيمين على أرض الإمارات في الانتساب لأكاديمية العين للإعلام».

ووجه «الكعبي» الشكر للشيخ هزاع بن زايد على ثقته، وقال عبر حسابه الرسمي على تويتر: «سيدي سمو الشيخ هزاع بن زايد كل الشكر على ثقتك الغالية، كما عهدناك سيدي كنت على الدوام داعمًا وموجهًا لنا جميعًا، منك نتعلم الكثير في مدرسة الحياة ودروبها، ومعكم سيبقى نادي العين صرحًا شامخًا سفيرًا للوطن ومثالًا يحتذى به».

علي الكعبي
 

كان الإعلامي الإماراتي الشهير أحد الشخصيات البارزة في شبكة beinsports  حتى ودعها عبر حسابه الرسمي على تويتر في عام 2014 قراره بالرحيل عنها بعد عمله بها لمدة 10 سنوات.

ويشتهر «الكعبي» بلقب «بوفيصل» وهو أحد مؤسسي قنوات أبوظبي الرياضية وقد تتولى إدارتها في عام 1997 ونجحت الشبكة الرياضية على يده وسُميت بـ«سيدة القنوات» في تلك الحقبة. أيضًا تولى منصب مدير التحرير التنفيذي في جريدة «الاتحاد» الإماراتية في عام 2003. كما اثبت كفاءة كبيرة في عالم التعليق الرياضي، ومن أهم المباريات التي علق عليها بحسب موقع «المرسال» هي: مباراة نهائي كأس آسيا في عام 2007، ونهائي كأس أمم أوروبا بين منتخبي إسبانيا وألمانيا في عام 2008، ومباراة نهائي كأس الخليج 19 بين المنتخبين العماني والسعودي في مسقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق