طقس الخليج اليوم الاثنين21-10-2019

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 01:00 م
طقس الخليج اليوم الاثنين21-10-2019
طقس الخليج

تشهد منطقة دول الخليج العربى، اليوم الاثنين، هطول أمطار وأمطار رعدية فى السعودية وسلطنة عمان.

السعودية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، فى تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، هطولاً لأمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على منطقتى (جازان، عسير،الباحة) فيما تتكون السحب الرعدية الممطرة على مناطق (مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، الحدود الشمالية، حفر الباطن، القيصومة".

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالى والأوسط وجنوبية الى جنوبية غربية على الجزء الجنوبى بسرعة 14-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربى غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الإمارات                                                               

توقع المركز الوطنى للأرصاد، أن يكون الطقس اليوم، صحوا إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب شرقاً قد تكون ركامية بعد الظهر، ورطبا ليلاً وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع احتمال تشكل الضباب والضباب الخفيف.

الرياح جنوبية شرقية – شمالية شرقية / 16 – 28 كم/ ساعة، تصل إلى 38 كم/ساعة أحيانا.

الكويت

 
توقعت إدارة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس حار وغائم جزئيا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 - 45 كم/ساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة قد تكون رعدية أحيانا وفرصة للغبار خاصة على المناطق الغربية، نهاراً.

كما توقعت أن يسود طقس معتدل ورطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 35 كم/ساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة، خلال ساعات الليل.

وقالت الأرصاد، إن درجات الحرارة المتوقعة، العظمى 38° درجة والصغرى 26° درجة.

البحرين

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات، أن الطقس اليوم فى مملكة البحرين، سيكون حسناً بوجه عام مع بعض السحب أحيانا.

الرياح متقلبة الاتجاه من 5 إلى 10 عقد ولكنها شرقية بوجه عام من 10 إلى 15 عقدة بعد الظهيرة، ارتفاع الموج من قدم إلى ثلاثة أقدام.

درجة الحرارة العظمى 36 درجة مئوية، والصغرى 27 درجة مئوية، الرطوبة النسبية العظمى 80% والصغرى 30 %.

سلطنة عمان

أفادت الهيئة العامة للطيران المدنى، أن حالة الطقس اليوم، صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة، مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار على جبال الحجر خلال المساء، واحتمال تشكل السحب المنخفضة او الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من المناطق الساحلية لبحر العرب  وبحر عمان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق