ماذا قالت قيادات الأحزاب عن اقتراب صدور قانون الإدارة المحلية؟

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 10:00 ص
ماذا قالت قيادات الأحزاب عن اقتراب صدور قانون الإدارة المحلية؟
البرلمان

واحد من أهم القوانين المنتظر أن يصدرها البرلمان فى دور الانعقاد الحالى والأخير هو قانون المحليات، الأمر الذى أكد عليه الدكتور على عبد العال فى لقاء له مؤخرا بأحد الوفود الاجنبية، حيث استعرض الدكتور عبدالعال العديد من خطوات الحوكمة التى أنجزتها مصر بعد ثورة 30 يونيو، فى العديد من المجالات.

 
حيث قدم رئيس البرلمان لمحة عن العديد من التشريعات التى أقرها مجلس النواب المصرى، سواء فى النواحى الحقوقية مثل قانون إقرار بناء وترميم الكنائس، أو فى النواحى الاقتصادية مثل قانون الاستثمار الجديد، أو فى النواحى السياسية مثل قوانين الهيئة الوطنية للانتخابات، أو فى النواحى الاجتماعية مثل قانون التأمين الصحى الشامل.
 
وأضاف عبد العال، أن مصر مقبلة على مرحلة مهمة من اللامركزية الإدارية التى تحافظ على الدولة وتضمن فى ذات الوقت وصول الخدمات والمرافق للمواطنين الى أبعد نقطة، وذلك من خلال إقرار قانون الادارة المحلية الجديد الذي من المنتظر أن تتم مناقشته قريبا فى المجلس.
 
 
لكن يبقى السؤال: هل دربت الأحزاب شبابها استعدادا لخوض الانتخابات المحلية؟ هذا ما نتناوله فى التقرير التالى:
 
 
الوفد: دربنا 250 شابا على المحليات..وجار تدريب باقى أعضاء الحزب
 
 
محمد فؤاد رئيس لجنة الشباب بالوفد
 
ومن جانبه، قال محمد فؤاد رئيس لجنة الشباب بحزب الوفد، إن بيت الأمة بدأ تدريب شباب الحزب استعدادا للانتخابات البرلمانية منذ فترة، حيث تم عقد معسكر فى مدينة العين السخنة حضره رئيس الحزب ونوابه تحت القبة وقياداته.
 
وأضاف فؤاد أن المعسكر حاضر فيه أساتذة ومتخصصون وكلهم من أبناء الوفد أيضا منهم على سبيل المثال الدكتورة هاجر التونسى أستاذ مساعد بجامعة حلوان والدكتور هانى صبرى والدكتور رشا أبو شقرة بالإضافة إلى الدكتور ياسر عبد العزيز مستشار أكاديمية ناصر هذا بالإضافة إلى وزير الإعلام السابق أسامة هيكل.
 
وأشار فؤاد إلى أن المعسكر حضره قرابة الـ"250 شابا وتم اختيارهم بعناية من كافة محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن الفترة الحالية تشهد ما أطلقنا عليه قطار شباب الوفد ويتضمن معسكر اليوم الواحد حيث يجوب المحافظات ويعمل على تدريب وإعداد الكوادر الشبابية استعدادا لانتخابات المحليات.
 
 
 
التجمع: دربنا 100 شاب لخوض المحليات
 
 
علاء عصام
 
وبدوره قال علاء عصام عضو المكتب التنفيذى لشباب حزب التجمع، إن حزب التجمع من خلال جناحه الشبابي اتحاد الشباب التقدمي يعمل علي تدريب 100 شاب سنويا علي دور الشاب في المجلس الشعبي المحلى وكيف يستخدم صلاحياته الجديدة المحددة بالدستور ومنها الاستجواب وسحب الثقة من المسؤل، لافتا إلى ان الشاب حصلوا على تدريب أخر يساعدهم على خوض الانتخابات فى محافظاتهم.
 
وأضاف عصام، أن شباب حزب التجمع نظم معسكرات شباب تدريبية وتثقيفية فة محافظات مختلفة خلال الأشهر الماضية ومستمر فة التدريب لحين صدور قانون الإدارة المحلية، وتابع:"أتمنى إجراء الانتخابات فى أقرب وقت لتطوير المحافظات والقرى والنجوع ومواجهة الفساد بقوة والقضاء عليه".
 
واستطرد: "نثمن مجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي فى كافة المجالات ونعلم أن لديه رغبة حثيثة للانتهاء من استحقاق المحليات الانتخابي وندعوا مجلس النواب بالعمل على إصدار القانون فى أقرب وقت".
 
 
 
حماة الوطن: جاهزون لخوض انتخابات المحليات
 
 
محمد الغباشى
 
من جانبه قال محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إنه جار تدريب عدد كبير من شباب الحزب استعدادا لانتخابات المحليات، لافتا إلى أن حماة الوطن استعان بعدد من الخبراء لتدريب وإعداد كوادر سياسية جاهزة للمشاركة بقوة فى انتخابات المحليات.
 
وأضاف الغباشى، أن حماة الوطن جاهز للمشاركة وبقوة خلال أى استحقاق انتخابى سواء انتخابات البرلمان أو مجلس الشيوخ أو الانتخابات المحلية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فيس والحلم البلجيكي

فيس والحلم البلجيكي

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:47 م