خفض نسبة انقطاع الكهرباء لـ 35 دقيقة في الإسكندرية وتركيب 700 ألف عداد بكارت

الخميس، 27 فبراير 2020 07:00 ص
خفض نسبة انقطاع الكهرباء لـ 35 دقيقة في الإسكندرية وتركيب 700 ألف عداد بكارت
محمد الزيني

قال المهندس مدحت فودة رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، لـ«صوت الأمة» إن هناك تحسنًا في الجهود والتغذية الكهربية التي تصل للمواطنين في شركة الإسكندرية عامة وفي قطاع المنتزة خاصة.
 
وكشف رمضان أن الأعطال الكهربية في هذا القطاع  باتت لا تزيد في أسوا أحوالها عن 35 دفيقة وكانت تصل الأعطال قبل ذلك لساعتين كما أن المستهلكين كانوا يعانون من عدم استقرار التعذية الكهربية، ففي المناطق التي تقع على حافة المدينة كانت التكييفات والأجهزة الكهربائية تعاني من عدم الاستقرار في وصول التغذية.
 
واليوم وبعد المشروعات التي تم إنجازها في تلك المنطقة أصبحت التغذية والجهود التي تصل للمواطنين مستقرة، ما يشجع على زيادة الاستثمارات التجارية والصناعية بها.   
 
وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تقريرا نشرت تقريرا اليوم حول المشروعات التي تم إنجازها في نطاق قطاع المنتزة التابع لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء والذى يبلغ عدد المشتركين به حوالي 689295 مشتركا، نجحت الشركة في تحقيق عدد من المشروعات التي تخدم المواطنين بشكل مباشر والتي تمثلت في مشروعات الإحلال والتجديد والتوسعات.
 
وذكر تقرير مشروعات الإحلال والتجديد والتوسعات إنه تم إنشاء 3.4 كم وإحلال 2.2 كم، كما تم إضافة كابلات جهد منخفض 5.3 كم وإحلال 1 كم، وكذلك إضافة شبكة هوائية جهد منخفض 4.4 كم وإحلال 3.6 كم، وتم إضافة 9 محولات وإحلال 5 محولات، وذلك بتكلفة استثمارية تقدر 26 مليون جنيه.
 
وذكر التقرير موقف الضبطية القضائية موضحا أنه تم تحرير 2614 محضرا بقيمة 8.059 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من تركيب 172920 عداد مسبق الدفع في القطاع المنزلي والتجاري.
 
وحول المناطق التي تم تطويرها في قطاع المنتزة تم تركيب حجرات في المناطق الآتية "منطقة شارع 30 غرامة، منطقة شارع 45 شمال، منطقة شارع 45 يمين، منطقة شارع السوق، سيدى بشر منطقة عزبة البرلس قبلي، منطقة العماروة، منطقة الفلكي، وكان مردود هذه المشروعات استقرار الشبكة الكهربائية وتحسين الجهود وانخفاض معدلات الأعطال".
 
يأتي ذلك فى إطارالإهتمام الذي توليه الدولة لرفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين على مستوى الجمهورية، أوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء وذلك لضمان استقرار وإستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجوده وتقليل فترات إنقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمره فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعه فى أنماط الاستهلاك.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م