رئيس غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء: إيرادات الشركة هذا العام بلغت مليار ونصف

الإثنين، 02 مارس 2020 05:55 م
رئيس غرب الدلتا لإنتاج الكهرباء: إيرادات الشركة هذا العام بلغت مليار ونصف
محمد الزيني

قال المهندس محمد العبد، رئيس شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء، إن اهتمام الدولة بالاستثمار يساعد على زيادة دخل الدولة ومن ثم يرتفع مستوى المواطن، منوها إلى أن استقرار الطاقة الكهربائية أحد عوامل جذب الاستثمارات، مضيفا أن حجم القدرات التي تقدمها شركة غرب الدلتا لتوزيع الكهرباء بلغت 4303.
 
وكشف العبد أن ايرادات الشركة بلغت في العام الحالي ما يقرب من مليار ونصف، مضيفا أن شركة غرب الدلتا بمحطات توليد الكهرباء التابعة لها تسلعد حاليا لتقديم الخطة الاستثمارية للعام 2019- 2020.
 
وأكد أن المحطات التابعة لشركةغرب الدلتا لإنتاج الكهرباء تبلغ 7 محطات هي: ﺃﺑﻮ ﻗﻴﺮ، وﺳﻴﺪى ﻛﺮﻳﺮ، وﻣﻄﺮﻭﺡ، وﺩﻣﻨﻬﻮﺭ، وﻛﻔﺮ ﺍﻟﺪﻭﺍﺭ، ‏وﺍﻟﺴﻴﻮﻑ، وﻛﺮﻣﻮﺯ، باﻟﻨﻄﺎﻕ الجغرافي ﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ، وﺍﻟﺒﺤﻴﺮﺓ، وﻣﻄﺮﻭﺡ، وﺗﻤﺜﻞ %14 ﺗﻘﺮﻳﺒًﺎ ﻣﻦ إجمالي قدرة الشبكة القومية للكهرباء.
 
يذكر أن الوزارة تشهد حاليا مشروعات حيوية في كل القطاعات، ما أسهم بدور إيجابي على قطاع الطاقة، والقضاء على ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي.
 
وأوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، أن نسبة المكون المحلي بالمشروعات الكهربائية 100% من مهمات شبكات توزيع ‏الكهرباء وشبكات النقل حتى جهد 220 كيلو فولت، بالإضافة إلى 42% من مهمات محطات ‏توليد الكهرباء، وذلك من خلال قاعدة صناعية كبيرة، وبلغت نسبة المكون المحلي لمشروعات الرياح حاليًا 30%، ومن المستهدف أن يصل التصنيع إلى نسبة 40% لمحطات الرياح و30% في محطات الطاقة.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق