حركة ترقيات بـ«الأوقاف».. وجابر طايع: أي إمام يعتنق فكر متطرف تنتهي خدمته على الفور

الأحد، 19 يوليه 2020 02:46 م
حركة ترقيات بـ«الأوقاف».. وجابر طايع: أي إمام يعتنق فكر متطرف تنتهي خدمته على الفور
جابر طايع
كتبت منال القاضي

عقدت وزارة الأوقاف، اليوم الأحد، أولى الدورات التدربية للأئمة من بمحافظتي كفر الشيخ والفيوم، في المركز الثقافي الإسلامي، كما عقد أئمة أسيوط دورة بالمركز الثقافى الإسلامي، بعد انقطاع دام لمدة ثلاثة أشهر بسبب جائحة كورونا.
 
وأعلنت وزارة الأوقاف في بيان لها إعادة دور المراكز الإسلامية، موضحة أنه من المقرر افتتاح دورات التدربيبة بأئمة كفر الشيخ والفيوم في المراكز الإسلامية بكل محافظة.
 
ومن جانب آخر أكد الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدين، أن المراكز الإسلامية بالمحافظات تلعب دورا كبيرا في إعادة تثكيف وتدريب الأئمة لمواجهة الفكر المتطرف وتصحيح الفكر بالفكر.
 
ولفت طايع في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إلى أن الوزارة لن تقبل تعيين أي إمام يعتنق فكر متطرف أو ينتمي لحزب أو جماعة ومن يثبت عليه ذلك يتم إنهاء خدمته على الفور ولا تهاون في ذلك الأمر.
 
وتابع: "نحن نكرر التحذير من عدم استغلال صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك في نشر معلومات واهية، ولقد تم إحالة عدد من الأئمة للتحقيق لهذا السبب".
 
وأكد طايع أنه تم الانتهاء من إجراء ترقيات من الأئمة المتميزين والحاصلين على دراجات علمية عليا "ماجستير ودكتوراة" بنسبة تصل على 50% من العاملين بالوزارة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق