لم ينفعه تراجعه.. ثورة رموز كرة القدم على فاروق جعفر بعد حديثه عن رشوة الحكام الأفارقة

الأحد، 26 يوليو 2020 03:15 م
لم ينفعه تراجعه.. ثورة رموز كرة القدم على فاروق جعفر بعد حديثه عن رشوة الحكام الأفارقة
فاروق جعفر
رضا عوض

حالة من السخط الشديد انتابت كل رموز الكرة المصرية ممن تابعوا التصريحات الغريبة للكابتن فاروق جعفر، نجم نادي الزمالك السابق، على شاشة قناة الزمالك، والتي قال فيها إن حكام إفريقيا كانت تجامل الفرق المصرية في مبارياتها، وأن منتخب مصر صعد لكأس العالم في عام 1990 بمجاملة الحكام، وهي التصريحات التي حاول نجم الزمالك الأسبق، نفيها بدعوى أنه تم فهم تصريحاته على سبيل الخطأ، وهو النفي الذي لم يرضي رموز الكرة الذين هاجموا "جعفر".

كان أول المهاجمين لفاروق جعفر هو أيوب الكرة المصرية الكابتن أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي السابق ومنتخب مصر، الذي تبرأ من تصريحات فاروق جعفر.

وكتب "شوبير" عبر حسابه الشخصي على تويتر: "على مدى ست سنوات كاملة كابتن للنادي الأهلي وأيضا كنت كابتن لمنتخب مصر لم أجلس يوما مع حكم في مباراة لا محليا ولا إفريقيا ولا دوليا".

 

أما ثاني الردود كانت من هاني رمزي، نجم الأهلي والمدرب العام لمنتخب مصر الأسبق والذي شارك في كأس العالم 1990 كتب عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: "أتشرف بالانتماء لجيل 90 اللي من وجهة نظرى من أفضل الأجيال في تاريخ الكرة المصرية بقيادة الجنرال محمود الجوهري ووصولنا لمونديال 90 حصاد جهد وتعب وولاء لبلدنا من الجميع ادارة فنية وإدارية ولاعبين وجماهير وبلد بأكملها وليس مجاملة من أحد".

وقال الكابتن علي أبو جريشة فاكهة الكرة المصرية "فاروق خانه التوفيق فى تصريحاته، لأنه كلام غير موفق بالمرة، والإسماعيلى شارك فى أول بطولة أفريقية عام 1969، وكان الدورى المصرى موقوفا حينها، وخاض الدراويش جميع مبارياتهم خارج الأرض ورغم ذلك حققنا الفوز فى كافة المواجهات، وبالنسبة لنا كنا حينها أندية غير معروفة فى القارة، فكيف سيُجاملنا التحكيم".

 

وأضاف أبوجريشة: "بالنسبة لى لم أجلس فى أى وقت مع الحكام، لأنها مش شغلتى، وجائز هما عندهم كانوا بيعملوا كده، لكن الإسماعيلى حصد البطولة بعرق أبناءه وكفاحهم، وجيل منتخب 90 صعد كأس العالم بالجهد والعرق، وغير مقبول أن يتم إهدار مجهود الجيل بتصريح غير حقيقى ومن وحى الخيال، ومثل هذه التصريحات تسوء سمعة الأجيال السابقة أمام الأجيال الحالية".

 

 
أما محسن صالح رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي فقد رد على تصريحات فاورق جعفر بنشر تويته علي حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" قائلا "هناك أشخاص يتحدثون بالعقل وليس اللسان وحجتهم الصدق وليس الاسترسال في الكلام، انتقي كلماتك، فإذا كانت قدمك تترك اثرا في الأرض فلسانك يترك أثرا في العقل والوجدان، وإذا كان الكلام للشهرة فإن السكوت أفضل بزمان. فالشهرة داء والبعد عن الأضواء أمان. لا تكذب ولا تتجمل فالصمت أبلغ من الهذيان".

166

كما انضم الكابتن أحمد بلال مهاجم الأهلي السابق لحملة نجوم كرة القدم للرد على فاروق جعفر، حيث قال "خانه التعبير"، مضيفا أن كلامه ممكن يكون صدق، ولكن لو الحكام كانوا بيعرضوا عليهم ضربة جزاء وهو بيرفض ده أمر صعب تصديقه لما تيجى فرصة لنادى إنه يستغل الحكام أكيد هيستغلها".

وأضاف بلال: "أعتقد أن فاروق جعفر خانه التعبير للكلام فى أمر مثل ذلك، هو كان يريد أن يحسن الصورة بأنه رفض الفكرة نفسها، وأعتقد أنه لم يقصد أن كل الأندية كانت ترشى الحكام، وقصد الحديث عن فساد التحكيم الإفريقي، ولكن الواقع يؤكد أن الكرة المصرية تعاني الأمرين خارج مصر بسبب فساد الحكام".

كما رد هيثم فاروق قائلا الزمالك والأهلي والمقاولون والإسماعيلي حصلوا على بطولاتهم الإفريقية بفضل الله أولا ثم مجهود اللاعبين والأجهزة الفنية، ودعم الجماهير وكذلك هو الحال بالنسبة لوصول منتخب مصر لكأس العالم 1990.

كما علق هشام يكن مدافع نادي الزمالك ومنتخب مصر في كاس العالم 1990 قائلا " اتكلم على جيلك، ماتتكلمش على الجيل اللي بعدك، ماتتكلمش على جيل أول ما لعبت معاهم خدت بطولات"

وأضاف: " تصريحاته محبطة للأندية كلها ونحن نتكلم باسم مصر، كنا ننزل الملعب ونصاب ونبذل مجهودا كبيرا فيأتي جعفر ويضيعه، لأ بالتأكيد لن نصمت، وكفانا الشخصيات السلبية التي تهبط معنوياتنا ".

وعلق خالد الغندور قائلا: "على مدار تاريخي كلاعب وكابتن تاريخي للزمالك، لم أرِ في حياتي حكمًا لأي لقاء إلا في الملعب".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق