جامعة حلوان.. تنظيم دورة تدريبية لدعم مهارات وقدرات الطلاب "أون لاين"

الأحد، 06 سبتمبر 2020 02:48 م
جامعة حلوان.. تنظيم دورة تدريبية لدعم مهارات وقدرات الطلاب "أون لاين"
جامعة حلوان
أمل عبد المنعم

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان، بوحدة برامج التنمية البشرية، دورة تدريبية "أون لاين" تحت عنوان إدارة الموارد البشرية المستوى المتقدم، برعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، وريادة الدكتور حسام رفاعي، القائم باعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك بمشاركة 60 طالباً وطالبة على مستوى الجامعة.

وتهدف الدورة التدريبية بجامعة حلوان إلى اكتشاف ودعم المهارات والقدرات لدى الطلاب من خلال محاضرات عملية وورش عمل، من أجل مساعدة الطلاب لتحديد الأهداف ودعم فكر التخطيط الاستراتيجي لمستقبل الطالب، والعمل على زيادة مهارات التواصل والتفاعل بين طلاب الكليات المختلفة وبناء جسر من العلاقات بينهم.

كما تهدف الدورة التدريبية بجامعة حلوان، إلى تطوير ورفع مستوى أداء الطلاب وتنمية مهاراتهم، بجانب تحقيق النجاح على المستوى الشخصي والمجتمعي لمواجهة الطالب لسوق العمل، والعمل على نشر الثقافة والوعي في ظل مواجهة أزمة كورونا.

وتتضمن الدورة التدريبية بجامعة حلوان التعريف بمفهوم الموارد البشرية والاتجاهات الحديثة، والوصف والتحليل الوظيفي واستقطاب الكفاءات والتدريب الفعال للموظفين، وتحديد الاحتياجات التدريبية، وسياسات ومجالات إدارة الموارد البشرية، وعمليات اختيار الموظفين، ومقابلات التعيين الاحترافية، والقيادة الفعالة، وصفات مدير الموارد البشرية، والاستقطاب، التحفيز، التعيين، التدريب، التعويض، التحول الرقمي، والتخطيط الاستراتيجي، وأساليب التواصل الوظيفي في الموارد البشرية.

يذكر أن باب القبول بالمعهد القومي للملكية الفكرية تم فتحه بجامعة حلوان،  وذلك لدفعة جديدة وفق النظام التعليمي الجديد" الهجين" المعتمد للتدريس به من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وتم فتح باب القبول للالتحاق ببرنامج المعهد القومي للملكية الفكرية، والحصول على درجة الماجستير في علوم الملكية الفكرية، "الدراسة باللغة الإنجليزية، واللغة العربية"، ودرجة الدكتوراة في الفلسفة في الملكية الفكرية.

وكان رئيس جامعة حلوان أكد في بيان رسمي على أهمية الملكية الفكرية، وضرورة دعم المبدعين والمخترعين بكل الصور، وكان توفير فرص الدراسة والتعليم في هذا المجال الحيوي الهام من أهم أنواع الدعم، لتأكيد الدور المحوري للملكية الفكرية في دفع عجلة الاقتصاد وتحقيق متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

ولفت رئيس جامعة حلوان إلى أن المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان يسعى لدعم عملية البحث العلمي دائماً، ودراسة مختلف القضايا والموضوعات ذات الصلة بتنمية المجتمع المصري في مختلف المجالات المتعلقة بالملكية الفكرية،، وإعداد كوارد بشرية مؤهلين مهنياً، ولديهم القدرة للمنافسة نظرياً وعلمياً ومدربين على كيفية التعامل مع مختلف المجالات بحقوق الملكية الفكرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق