السويد تقطع تمويل أذرع الإخوان على أراضيها (فيديو)

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 06:30 م
السويد تقطع تمويل أذرع الإخوان على أراضيها (فيديو)
عناصر الإخوان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف الخسائر الكبيرة التي مني بها تنظيم الإخواني الإرهابي في الخارج، بعد أن أوقفت مدينة جوتنبرج السويدية وعدة مدنٍ أخرى، التمويل الذي تدفعه لمؤسسة ابن رشد التعليمية، التي تُعدُّ ذراعاً لجماعة الإخوان المسلمين في البلاد، ما حرك دعوات بحظر تمويل المؤسسة في كل أنحاء السويد.

ونقلت تقارير عربية، عن صحيفة «إن آل تي» السويدية إنّ «الجدل حول ابن رشد كمؤسسة دراسية على قدم وساق في السويد، وقد أوقفت عدة بلديات في مقدمتها بلدية جوتنبرج تمويل المؤسسة بالفعل».

وفي وقت سابق، أوقفت  السلطات السويدية تمويل الرابطة الإسلامية ورابطة الشباب المسلم السويدي، لعدم توافق نشاطهما مع القيم الديمقراطية. وتنتمي الرابطة الإسلامية في السويد إلى «اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا»، وهي المنظمة الأم لأذرع الإخوان في القارة العجوز.

وبحسب الصحيفة السويدية، فإن وقف التمويل جاء لجملة أسباب منها؛ تحريض المؤسسة على العنف وحمل السلاح، والعنف ضد المرأة، واستضافة شخصيات معادية للسامية في ندواتها وفعالياتها المختلفة، مشيرة إلى حادثة وقعت عام 2018، حيث دعت المؤسسة القيادي الإخواني التونسي نور الدين الخادمي لإلقاء ندوة حرّض خلالها الشباب على «الجهاد» في سوريا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق