مقتحمو الكونجرس الأمريكي.. من هم؟ (صور)

السبت، 09 يناير 2021 02:04 م
مقتحمو الكونجرس الأمريكي.. من هم؟ (صور)
ريتشادر بارنيت

عقب اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي، من قبل أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، سلطت وسائل الإعلام الأمريكية الضوء على الأشخاص الذين ظهروا بوضوح أثناء عملية الاقتحام، محاولة تهديد هوايتهم.. ليبقى السؤال المهم: من هم هؤلاء الذين عرضوا الديمقراطية الأمريكية لأول مرة فى تاريخها لهزة عنيفة؟

- مؤيد نظرية المؤامرة

جايك أنجيلى
جايك أنجيلى

استقطب جايك أنجيلى بصدره العارى وتسريحته الغريبة مع قرون حيوان "البيسون" (جاموس أمريكي) اهتمام المصورين والكاميرات خلال تنقله فى أرجاء الكابيتول أكثر من بقية المقتحمين للمبنى، وشوهد هذا الرجل الثلاثينى وأصله من ولاية أريزونا مرات عدة خلال تظاهرات مؤيدة لترامب فى فينيكس فى الأشهر الأخيرة مع تسريحة الشعر نفسها، ويقدم نفسه على أنه "جندى رقمى فى كيو أنون" الحركة المؤيدة لنظرية المؤامرة التى تعتبر دونالد ترامب بطلا، وقد اعتبر اقتحام مقر الكونجرس الأربعاء انتصارا كبيرا.

وكتب فى رسالة نشرها عبر شبكة "بارلر" للتواصل الاجتماعى الخاصة بالمحافظين المتشددين: "نحن وطنيون على الجبهة فى أريزونا ونريد أن نجلب طاقتنا الإيجابية إلى واشنطن".

- النازي الجديد

ماثيو هيمباك
ماثيو هيمباك

أظهرته صور إلى جانب جايك أنجيلى وهو شاب فى التاسعة والعشرين. ويعتبره مرصد "ساذرن بوفرتى لو سنتر" لمراقبة الجماعات المتطرفة أنه "وجه الجيل الجديد للقوميين البيض"، وهو يعتبر أحد منظمى تجمع اليمين المتطرف فى شارلوتسفيل فى فيرجينيا فى أغسطس 2017 الذى قتل على هامشه ناشط نازى جديد امرأة.

- سارق المنضدة

شسسسيي

ظهر هذا الرجل الثلاثينى فى الصور حاملا منضدة نانسى بيلوسى وهو يبستم لعدسات المصورين، وعرفت هويته سريعا وتبين أن اسمه آدم جونسون ومقيم فى باريش فى ولاية فلوريدا حسب صحف محلية.

- قتيلة الكابيتول

آشلى بابيت
آشلى بابيت

كانت أول ضحية معروفة لأعمال العنف هذه، فعندما كانت تحاول المرور عبر نافذة كسر زجاجها فى أحد ممرات الكونجرس أصيبت المرأة الثلاثينية برصاصة أطلقها عنصر من شرطة الكابيتول، وقد توفيت لاحقا متأثرة بإصابتها، وكانت نشطة عبر وسائل التواصل الاجتماعى ومن مؤيدى نظرية المؤامرة، ورأت أن توجه أنصار الرئيس ترامب إلى واشنطن بأعداد كبيرة «عاصفة» ستنقل البلاد من «الظلمة إلى النور».


- مؤيد حمل السلاح

ريتشادر بارنيت

ريتشادر بارنيت

أتى هذا الرجل الستينى من ولاية أركنسو فى جنوب الولايات المتحدة، ودخل إلى مكتب نانسى بيلوسى زعيمة الديموقراطيين فى مجلس النواب، وأوضح لمحطة "كاى أف إس إم 5 نيوز"، "هذا مكتبي.. أنا مكلّف أمريكى وأنا وطني.. هذا ليس مكتبها لقد أعرناها إياه".، وهو معروف محليا بإشرافه على مجموعة عبر شبكة فيس بوك مؤيدة لحمل السلاح معروفة تحت اسم 2A NWA STAND   ولقبه "بيجو"، وروى أنه دخل إلى هذا المكتب بالصدفة تقريبا، قائلا: "لقد دُفعت إليه عندما كنت أبحث عن المرحاض".

وقبل مغادرته المكتب ترك رسالة مهينة لنانسى بيلوسي، وقال للصحفيين بعد خروجه من الكابيتول "هل أشعر بالخوف؟ كلا، لكن دخولى السجن احتمال".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة