"مدينتي 2021".. ملامح التطوير تحيط بأرجاء المشروع واهتمام واسع بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية

السبت، 01 يناير 2022 08:22 م
"مدينتي 2021".. ملامح التطوير تحيط بأرجاء المشروع واهتمام واسع بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية
مدينتى
تقرير خاص

 

لم يكن عام 2021 تقليديا، بل كان عاماً مليئاً بالتحديات والصعوبات، ورغم ذلك لم تتوقف أعمال التنمية والتطوير في مشروع "مدينتي"، أكبر مدينة ينفـذها القطاع الخاص في مصر، فقد حرصت مجموعة طلعت مصطفى المطورة للمشروع علي ادخال كل ما هو جديد ومستحدث إلي مدينتها "الأيقونية"، والاستفادة من التكنولوجيات الذكية في إدارة المدنية وتقديم الخدمات للمقيمين في انسيابية وسهولة وكفاءة، مع الالتزام بتطبيق معايير الاستدامة في كافة المشروعات التي يجري تنفيذها علي أرضها، لتحقيق الرفاهية والسعادة للسكان والزائرين من مناطق شرق القاهرة وغربها.

WhatsApp Image 2022-01-01 at 5.48.42 PM (2)
 
كما عملت المجموعة خلال 2021 علي الإسراع بتسليم عدد من الوحدات السكنية متنوعة المساحات ما بين فيلات وعمارات تتميز بالتصميمات المعمارية المبتكرة، وتطل علي واجهات خضراء ومسطحات مائية توفر اعلي قدر من الخصوصية والراحة والهدوء، حيث تم تسليم كافة المراحل بمنطقة عمارات B10 ، وافتتاح مسجد الرحمة بها، وتسليم مجموعتي 121 و125 في  B12، مع قرب الانتهاء من تسليم كافة المراحل بمجموعتي 122 و 124 في B12. وفي منطقة الفيلات، تم الانتهاء من تسليم مناطق فيلات v20 ، وبدء التسليم في v23 ، فضلا عن بدء أعمال التأسيس لفندق فورسيزونز كايرو كابيتال – مدينتي.وفي نفس السياق تم تطوير للعدد من الطرق الرئيسية والفرعية واعمال المرافق من بينها تطوير الطريق الدائري لمنطقة الفيلات، والطريق الجنوبي للمدينة، لتحقيق سيولة مرورية أكبر في مختلف المناطق، وأيضا تطوير مخرات السيل لصرف مياه الأمطار ومياه الري.
WhatsApp Image 2022-01-01 at 5.48.42 PM (1)
 
وعلي مستوي الخدمات، لمست أعمال التطوير كافة أرجاء المدينة ما بين إضافة مشروعات تجارية حديثة تلبي تطلعات ورغبات السكان وتوفر تجربة تسوق ممتعة، وملاعب رياضية بمواصفات عالمية استضافت فيها عدد من المسابقات الدولية.  وكان أبرزها توقيع شراكات مع شركات إقليمية ومحلية متخصصة في إدارة التوكيلات التجارية الرائدة في مجالات الموضة والبيع بالتجزئة والمطاعم الفاخر، لافتتاح فروع لأشهر العلامات التجارية التابعة لها بالمركز التجاري " أون آير مول" أكبر مركز تجاري من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن افتتاح منطقة " الفوود هول" والتي تضم أكثر من 30 مطعما من أشهر سلاسل المطاعم المحلية والإقليمية والدولية.
 
WhatsApp Image 2022-01-01 at 5.48.42 PM
 
كما شهد العام الماضي افتتاح منطقة " كرافت زوون"، علي مساحة 56 فدان جنوب شرق المدنية، وتضم أكثر من 600 محل تجاري يقدمون الخدمات والأنشطة الحرفية والتراثية والأفكار الإبداعية.
 
وفي مجال الرياضة، شهد نادي مدينتي الرياضي افتتاح أحدث ملاعب رياضة "البادل"، وهي واحدة من الرياضات التنافسية الجماعية المثيرة والمناسبة لجميع الفئات العمرية، والتي تشهد انتشار متزايد في مصر والعالم، كما تم افتتاح اكاديمية "عدلي" للشطرنج المعتمدة دوليا في نادي مدينتي للجولف، وتعد خطوة مهمة لنشر رياضة الشطرنج بين الأجيال الجديدة، تحت قيادة أحمد عدلي الحاصل علي لقب أستاذ دولي، وهو أول لاعب مصري وعربي يحصل علي بطولة الشباب عام 2007.
 
WhatsApp Image 2022-01-01 at 5.48.41 PM (2)
 
كما شهدت "مدينتي" خلال 2021، عدد من البطولات والفعاليات الرياضية، منها تنظيم بطولة مصر المفتوحة للجولف في نادي مدينتي للجولف، وهي أعرق وأقدم بطولة للجولف في مصر وأفريقيا، وتنظيم ماراثون للجري برعاية وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لألعاب القوى.
 
ولأول مرة في مدينة جديدة وخارج أروقة الهيئة العامة للكتاب، تم إقامة معرض "مدينتي الأول للكتاب؛ برعاية وزارة الثقافة، وبمشاركة أكثر من 40 دار نشر، بما يتماشى مع خطط الدولة في نشر الثقافة بين ربوع الوطن، وحقق المعرض نتائج مبهرة وحظي بأقبال واسع من الحضور، في ظل ما قدمته مجموعة طلعت مصطفى من تسهيلات عديدة لخروج المعرض بشكل مثالي.
 
 
WhatsApp Image 2022-01-01 at 5.48.41 PM (1)
 
وفي ضوء اهتمام مجموعة طلعت مصطفى بملف التنمية المستدامة وتيسير تأدية الخدمات اليومية للمواطنين، افتتحت المجموعة المقر المطور الجديد لشركة مدينتي للطاقة في مبنى سنترال المدينة، وهو مكان مخصص لاستقبال طلبات سكان مدينتي للتعاقد على عدادات الكهرباء والمياه وتقديم خدمات شحن كروت الكهرباء، كما تم إتاحة خدمة سداد فواتير الغاز الطبيعي أون لاين من خلال تحميل تطبيق "بتروميتر" علي الهاتف المحمول.
 
وفي مجال المسؤولية المجتمعية، شهدت "مدينتي" تنظيم يوم خيري في نادي مدينتي للجولف لدعم مرضي سرطان الثدي بالتعاون مع مؤسسة بهية وبالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية والكشف المبكر لمرضي سرطان الثدي، كما تم تنظيم احتفالية اخري كبري لدعم ذوي الهمم في نادي مدينتي الرياضي، وذلك أيضا بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الهمم وضمن مبادرة "قد التحدي" التي أطلقتها جمعية رسالة للأعمال الخيرية. وضمن اهتمامها بدعم وتطوير الأنشطة التعليمية، استضافت " مدينتي" تدريب عملي لطلبة الجامعات وطلبة مدرسة متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة في مجال التشطيبات المعمارية.
 
WhatsApp Image 2022-01-01 at 5.48.41 PM
 
 
وتستعد "مدينتي" لاستقبال عاما جديدا تتطلع فيه لتقديم مزيدا من الخدمات والإنجازات التي تتواكب مع التطورات في شتي المجالات، ولتنقل دائما تجربة حياتية متميزة ومختلفة لا تتوافر سوي في مشروعات طلعت مصطفى.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة