«الصحةۚ»: التقرير النهائي لطبيبة الإسماعيلية يؤكد وفاتها بـ«الإلتهاب السحائي»

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 12:24 م
«الصحةۚ»: التقرير النهائي لطبيبة الإسماعيلية يؤكد وفاتها بـ«الإلتهاب السحائي»

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن التقرير النهائي الذي تلقته من المستشفى التخصصي بالإسماعيلية التابعة لجامعة قناة السويس يؤكد إصابة الدكتورة داليا محرز بإلتهاب سحائي صديدي غير وبائي الذى أدى لوفاتها.
كما أن الحالة - بحسب بيان رسمى للوزارة اليوم - لم تكن مستقرة ولم تتمكن المستشفى من نقلها إلى مستشفى الحميات حيث كانت على جهاز التنفس الصناعي بغرفة العناية المركزة وكانت تتناول أدوية منشطة للضغط والقلب، وقد حدث هبوط حاد بالدورة الدموية وتم عمل إنعاش قلبي رئوي ولم تستجب، وحدثت الوفاة يوم الخميس الموافق 5/11/2015.
وتؤكد وزارة الصحة أن الإصابة بالإلتهاب السحائي لم تكن من النوع الوبائي ( الذي يحدث تفشيات وبائية من نوع النيسيريا البكتيرية )، وأنها التهاب سحائي صديدي بكتيري غير وبائي ومعدل الإصابة به في مصر سنويا يتراوح ما بين 1300 إلى 1700 حالة، وأن مصر بها هذا العام حتى تاريخ صدور هذا البيان 1422 حالة، أما بالنسبة للالتهاب السحائي الوبائي فقد حدث في مصر 5 حالات فقط آخرها في أغسطس الماضي.
وأشارت الوزارة إلى أن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أصدر قراراً بأن الوزارة ستتحمل جميع النفقات التي تم إنفاقها على علاج الطبيبة منذ دخولها إلى المستشفى، علماً بأنها تخضع لمظلة التأمين الصحي.
كما أجرى الوزير اتصالاً هاتفياً مع الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، لدراسة وتحديد آلية تقديم مساعدة مالية لأسرة الطبيبة المتوفاة، خاصة وأن لديها طفلا صغيرا، وقد استجابت الوزيرة ووعدت بتحديد قيمة المساعدات المالية التي ستقدمها الوزارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة