النائبة إلهام المنشاوى تصف قرار الرئيس لزيادة دعم الفقراء بـ«رائع»

الأربعاء، 21 يونيو 2017 12:39 ص
النائبة إلهام المنشاوى تصف قرار الرئيس لزيادة دعم الفقراء بـ«رائع»
إلهام المنشاوى
كتب مصطفى النجار

 
وصفت إلهام المنشاوى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة قيمة حصة الفرد على بطاقات التموين من 21 إلى 50 جنيهًا، على هامش افطار الأسرة المصرية اليوم، بأنه شئ رائع وكان مفروض يحصل لأن إرتفاع الأسعار ومضاعفة أسعار السلع أدى لتأكل رواتبهم.
 
وأوضحت النائبة إلهام المنشاوي، في تصريح خاص، أن الدولة أدركت همية زيادة الدعم من 12 جنيها إلى 15 جنيها ثم إلى 21 جنيها للتغلب على زيادة أسعار السلع، لافتة إلى  الزيادة الجديدة ستتواكب مع الزيادة في الأسعار حتى يستطيع كل فرد الحصول على نفس الحصة التي كان يحصل عليها في الماضى وربما زيادة بقدر ما في السلع من كيس سكر وكيلو أرز وزجاجة زيت.
 
وأشارت إلى أن المواطن كان يحتاج أن يتم رفع الدعم له ليحصل على ما كان يحصل عليه في السابق، وهو ما نلاحظه في لجنة الصحة إذ نرى ضرورة لزيادة مخصصات نسبة العلاج على نفقة الدولة والأدوية لأن ما كان يشترى في السابق بجنيه فقط أصبح بـ10 جنيهات.
 
وحول حديث الرئيس عن إتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية، قالت: كلام الرئيس يحترم وأنا أثق في الرئيس وأعلم أنه لن يفعل شئ يضر البلد، وكلنا لا نريد إلا الخير لمصر، ولهذا أنا أكره التخوين وهو سبب رفضى للتوقيع لائتلاف 25-30 لرفض الاتفاقية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق