​حدائق «الزراعة» تستعد لاستقبال الزائرين خلال عيد الأضحى

الجمعة، 25 أغسطس 2017 09:47 ص
​حدائق «الزراعة» تستعد لاستقبال الزائرين خلال عيد الأضحى
حديقة الحيوان - أرشيفية
مرفت رياض

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تهيئة كافة الحدائق والمنتزهات التابعة لها في القاهرة والجيزة والمحافظات المختلفة، لاستقبال زوارها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فضلًا عن إعلان حالة الطوارئ للتيسير على المواطنين وعلاج مشاكل التكدس بها.
 
وكلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية بإلغاء كافة الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان والأسماك، وعمل خطة تفصيلية طوال أيام العيد لمواجهة الزحام والمحافظة على الحيوانات ونظافة الحديقة لتبدو في أبهى صورها.
 
وقال وزير الزراعة إنه تم زيادة منافذ دخول حديقة الحيوان وفتح منافذ جديدة للدخول للتيسير ومنع تكدس الزوار على الأبواب وكذا زيادة العاملين على هذه الأبواب لراحة الجماهير، فضلًا عن تجديد اللوحات الخاصة بالتعريف بالحيوانات واماكن تواجدها في الطبيعة وطرق التغذية وفترة التزاوج وفترة الحياة حتى تكون الزيارة ترفيهية وثقافية، كذلك زيادة عدد الاسهم الارشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل الحديقة لمساعدة الزوار في أثناء التجول ورؤية جميع الحيوانات بسهولة وتوفير الخرائط الورقية بالحديقة في أثناء الزيارة.
 
وأشار البنا إلى انه تم التنسيق مع مديريات الأمن والصحة بالمحافظات والاسعاف والمطافئ، لمواجهة أي طوارئ أو أزمات والتعامل معها بسرعة، فضلًا عن وجود امن الحديقة على مدار 24 ساعة لتأمين الحديقة.
 
وتقدم حدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات عروض بانوراما للولدات الصغيرة التي ولدت خلال الشهور الماضية حتى يستمتع الأطفال برؤية الحيوانات الصغيرة، كذلك عروض جديدة للحيوانات الجديدة الوافدة للحديقة.
 
فيما تم تجهيز مركز التعليم والوعى البيئي لاستقبال جمهور الحديقة وتقديم ندوات ومحاضرات مدعمة بأفلام فيديو وشرائح مرئية ملونة ووسائل توضيحية عن البيئة وكيفية الحفاظ عليها، مثل ظاهرة هجرة الطيور واسبابها ومساراتها والمشاكل التي تتعرض لها في رحلتها وكيفية التغلب عليها، فضلًا عن الطيور والثدييات والزواحف النادرة منها والمهددة بالانقراض وكيفية الحفاظ عليها. ​
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق