موعد مباراة الاهلي والترجي التونسي اليوم السبت 16 / 9 / 2017

السبت، 16 سبتمبر 2017 02:29 م
موعد مباراة الاهلي والترجي التونسي اليوم السبت 16 / 9 / 2017
الاهلي - أرشيفية

ينطلق موعد مباراة الاهلي والترجي التونسي اليوم السبت 16 / 9 / 2017 في السابعة مساءاً بإستاد برج العرب في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري ابطال أفريقيا ويدير المباراة طاقم تحكيم سنغالي بقيادة مالانج دييوهيو، ومعه جبرائيل والحاج ماليك كمساعدين وماجيت نداي حكمًا رابعًا، بجانب مراقب المباراة الغاني فريدريك كرينستيل.

الاهلي يدخل اللقاء اليوم وسط ظروف صعبة بسبب رغبة المارد الأحمر في تخطي الفريق التونسي العنيد من أجل استكمال المشوار نحو استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا الغائب عن قلعة الجزيرة منذ 2013 ، ويعلم بطل مصر أن عقبة الترجي ربما تكون هي الأقوى والأشرس خلال رحلة إستعادة لقب أفريقيا.

الأحمر الذى يُعاني من حالة عدم إستقرار خلال الفترة الماضية محلياً عقب التعادل مع طلائع الجيش بهدف لمثله في إنطلاقة بطولة الدوري يتطلع للخروج من هذه «الدوّامة» من خلال إقصاء بطل تونس القوي .

ورغم حالة الإجهاد التى يُعاني  منها الفريق وهو ما ظهر على أداء أكثر من لاعب أمثال عبد الله السعيد وأحمد فتحي ووليد سليمان وعلى معلول إلا أن حسام البدري المدير الفني للأهلي حاول خلال الفترة الماضية إنتشال لاعبيه وفريقه من هذه الحالة بهدف الفوز وتحقيق نتيجة جيدة الليلة تُسهّل مهمة المارد الأحمر في لقاء العودة السبت المقبل في رادس.

أوراق الاهلي الرابحة في لقاء الليلة لا تبدو مختلفة وهي أجاي وعبد الله السعيد وصالح جمعة وعلى معلول ومعهم المغربي وليد أزارو الذى لم يكن موفقاً في لقاء الطلائع لكن البدري  تحدث معه حول ضرورة إستعادة ثقته في نفسه .

وتحدث المدير الفني مع لاعبيه حول ضرورة الهدوء خاصة مع الضغط الجماهيري مع إنطلاق المباراة وأكد لهم على ضرورة التركيز أمام مرمى المنافس وإستغلال الفرص التى تتاح للفريق بإعتبار أن إهدار الفرص أحده أهم الأزمات التى عانى منها المارد الاحمر خلال الفترة الأخيرة.

فى المقابل يسعى الترجى التونسى للخروج من مباراة اليوم بنتيجة ايجابية تسهل من مهمته في لقاء الاياب الذى سيقام بملعب "رادس" الاسبوع المقبل، وسط حالة من التفاؤل تسيطر على لاعبي الفريق التونسى كون المباراة ستقام فى محافظة الاسكندرية التى كانت شاهدة على تتويجه منذ أسابيع قليلة بطلاً للبطولة العربية التى أقيمت في مصر.

ويدخل الترجى مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما تذوق طعم الانتصار في المباريات الاربعة التى خاضها بمسابقة الدورى التونسى هذا الموسم ليعتلي الصدارة مبكراً، في الوقت الذى يمتلك فيه الفريق مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة أبرزهم فخر الدين بن يوسف وطه الخنيسي بالأضافة إلى الحارس معز بن شريفية.

وطالب فوزى البنزرتى المدير الفنى للترجى لاعبيه بضرورة تسجيل هدف في مباراة اليوم والخروج من اللقاء بنتيجة ايجابية تعزز من آمال الفريق في الصعود للدور نصف النهائى، كذلك مصالحة الجماهير التى أبدت غضبها من تواضع أداء اللاعبين في المباراة الأخيرة بمسابقة الدورى أمام مستقبل قابس على الرغم من الفوز الذى تحقق بهدف دون مقابل.

كما يعتزم البنزرتى فرض الرقابة اللصيقة على مصادر الخطورة لدى النادى الاهلى وأبرزهم صالح جمعة وعبد الله السعيد، لإبطال مفعول الهجمات الأهلاوية، بجانب الاعتماد على الهجمات المرتدة لاستغلال المساحات الخالية وراء دفاعات الأحمر والوصول لشباك شريف إكرامى، بجانب الكرات الثابتة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة