التكفير .. سلاح الإرهاب لقصف الرقاب

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 01:53 م
التكفير .. سلاح الإرهاب لقصف الرقاب
الأزهر الشريف

يرفض الأزهر الشريف أن يفتح باب التكفير، معللا سبب الرفض بأنه لو فتح الباب فلن يغلق إلى الأبد، حيث أن الدكتور أحمد الطيب الإمام الأكبر شيخ الأزهر أعمل عقله فى هذه المسألة واتخذ موقفا عقلانيا يحسب له رافضا أن يسير على طريق الدواعش الذين يوصفون بـ" المكفراتية" بحكم مرجعياتهم الفاسدة.. فماذا لو فعلها الأزهر ؟سيتساوى الجميع فى التكفير .. شتان ما بين التفكير والتكفير.

فهل ينتهي إرهاب داعش بتكفير أتباعه؟.. وهو ما يراه أستاذة العقيدة بإنه لا يمكن تكفير مسلم فيما يرى شيخ الطريقة العزمية أن موقف شيخ الأزهر بالقصاص منهم سليما.

أما الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف فيؤكد أن الأزهر لا يمتك أن يكفر أحدا مهما بلغت ذنوبه، ولكن بالنسبة لمنفذ حادث الاعتداء على المصلين فى أي دور عبادة سواء مسجد أو كنسية، بمجرد منع المصلين من الوصول إلى مساجد الله عز وجل والتسبب فى خرابها، ربنا جعله من أظلم الناس، وسينال عقابه من الله.

فكيف اقتنع التكفيريون أن تفجير المساجد يُدخل الجنة؟.. يقول الله فى سورة المائدة، وبالتحديد فى الآية 32: " مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا" رسالة من الله لعبادده يحذرهم من قتل النفس، وشبه قسوة وشناعة هذا الفعل دون وجه حق بتقل الناس جميعاً، فقد كانت الشريعة الإسلامية شديدة الحرص على توجيه سلوك الإنسان وأخلاقه، وحماية حياته من اي اعتداء، وتكفل عزته وكرامته.

هناك ثلاث ضوابط يتم بها التكفير وفق علماء الدين وهى :1- ما يكون نفس اعتقاده كفرا كإنكار الصانع وصفاته التي لا يكون إلا صانعا بها، وجحد النبوءة.

2- صدور ما لا يقع إلا من كافر. 3- إنكار ما علم من الدين ضرورة، لأنه مائل إلى تكذيب الشارع، وهذا الضابط ذكره الشيح عز الدين ابن عبد السلام في قواعده، والقرافي في قواعده وغيرهم.

" صوت الأمة" ترصد في الملف التالي معركة التكفير التي يتبناها متشددون، ضد ضحايا أبرياء لمجرد أنهم ينتمون إلى فصيل أو جماعة أو حتى أفراد يختلفون مع عقيدة التكفيريين الفاسدة.

لا يكفر المسلم بذنب فعله.. 3 ضوابط شرعية لتكفير "داعش"

هل ينتهي إرهاب داعش بتكفير أتباعه؟.. أستاذ عقيدة: لا يمكن تكفير مسلم .. شيخ الطريقة العزمية: إخراج الإرهابيين من الملة يقي الإسلام شرهم.. و"القصاص": موقف شيخ الأزهر سليم

بعد حادث مسجد الروضة.. لهذه الأسباب لم يصدر الأزهر فتوى صريحة بتكفير داعش

وكيل الأزهر: لا نملك تكفير الإرهابيين.. عقابهم عند الله

بعد حادث مسجد الروضة.. لماذا يرفض الأزهر تكفير داعش؟

كيف اقتنع التكفيريون أن تفجير المساجد يُدخل الجنة؟

طه حسين ونجيب محفوظ وفرج فوده.. معركة التفكير والتكفير

بعد حادث مسجد الروضة.. لهذه الأسباب لم يصدر الأزهر فتوى صريحة بتكفير داعش

باحث في شئون الحركات الإسلامية: مهاجمة المساجد دليل على فساد العقيدة

بركات "سيد الأولياء" تغزو عيون الواحات بأسرار "الباويطي" (صور وفيديو)

قاموس داعش الإرهابي.. مفردات النار والدم

الصوفية في عقل علماء داعش.. فتاوى قتلت "دراويش الروضة"

عبدالله رشدي.. المكفراتي الذي قتل الكلام

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق