42 شهرا من حكم السيسي

الخميس، 21 ديسمبر 2017 08:37 م
42 شهرا من حكم السيسي
أحمد إبراهيم

يشهد الله والتاريخ أن القيادة السياسية الحالية "الرئيس السيسى"، والحكومات التى تولت المسئولية فى هذه الفترة العصيبة من تاريخ مصر، قد أنجزت فى وقت يعز فيه الإنجاز، وفى ظروف مُحبطة، واقتحمت ملفات لم تستطع حكومات سابقة فى عصور الاستقرار أن تحرز فيها أى تقدم، ولنضرب أمثلة يلمسها الجميع. 
 
هذه القيادة السياسية، وحكوماتها، أنجزت قانون التأمين الصحى، الذى طال انتظاره لعقود، وأخيرا ستتكفل الدولة بعلاج المواطنين، مثلما نادت كل الدساتير. 
 
هذه القيادة السياسية وحكوماتها، اقتحمت ملف العشوائيات التى كانت تشوه وجه مصر، ونقلت أهالينا من العدم إلى جودة الحياة.
 
هذه القيادة السياسية وحكوماتها، أعادت لمصر مكانتها السياسية، وكبرياءها، وتعاملت فى كل الملفات بشرف فى وقت عز فيه الشرف.
 
هذه القيادة السياسية وحكوماتها، تبنت برامج للحماية الاجتماعية، لم نسمع عنها من قبل، واستفاد بها ملايين المصريين من المعوزين، ولنا فى تكافل وكرامة، وسكن كريم، خير مثال.
 
هذه القيادة السياسية أنهت مشكلات بل أزمات، كانت تنغص معيشة المصريين، وعلى رأسها، مشكلات الكهرباء، والغاز، والبنزين. 
 
هذه القيادة السياسية وحكوماتها، قضت على عناوين مهينة كانت تتصدر صحفنا بشكل يومى تقريبا، من عينة قتيل فى طابور العيش، وقتيل فى طابور أنبوبة الغاز، وخلافه.
 
هذه القيادة السياسية وحكوماتها، أعادت للجهات الرقابية التى تحارب الفساد قوتها، ولم يعد هناك أحد فوق القانون، ودخل السجن وزراء فاسدون، ورءوس كبيرة تم محاسبتها.
 
هذه القيادة السياسية وحكوماتها، حققت للمصريين بمختلف شرائح دخولهم جودة الحياة، ببرامج إسكان تناسب محدودى ومتوسطى الدخل، وغيرهم.
 
هذه القيادة السياسية وحكوماتها، لم تخش على شعبيتها، ولكن وضعت مصلحة الوطن، وأبنائه قبل كل شىء، واتخذت قرارات اقتصادية صعبة، لم يجرؤ عليها أى أحد قبلها.
 
هذه القيادة السياسية وحكوماتها استردت اراضى الدولة التى نهبها الناهبون، فى زمن قياسى.
 
هذه القيادة السياسية وحكوماتها، تنفذ مشروعات قومية فى طول مصر وعرضها بمعدلات لم تحدث فى تاريخ الدولة المصرية قبلا.
 
لدىّ أكثر من ذلك الكثير، فهذا غيض من فيض لا ينكره إلا جاحد، يحسب للرئيس السيسى وحكومته، فى وقت نحارب فيه أحط أنواع البشر، الذين يقتلوننا ليل نهار، دون سبب أو جريرة وتحيا مصر وتحيا مصر تحيا مصر
 
الكلام السابق كتبه الزميل هاني يونس المتحدث الرسمي المتميز لوزارة الإسكان في صفحته على الفيس وأنا أوافقه تماما في كل ما ذكر لأنني شاهدت بعيني بعض هذه الإنجازات وهي تتحقق حينما كنت متحدثا لوزارة النقل وأضيف على كلام الزميل هاني يونس تسليح جيشنا العظيم بأحدث الأسلحة وما تحقق في مجال الأمن فقد عادت الحياة في مصر لمدة 24 ساعة بعد أن كنا نخاف من التواجد خارج منازلنا عقب غروب الشمس كما أن الدولة لم تتوقف عن البناء وهي تحارب الإرهاب نيابة عن العالم وأنها أنجزت الكثير في مجال البنية الأساسية والتشريعية لتهيئة المناخ للاستثمار والانطلاقة الاقتصادية وأتوقع أن تنتقل مصر من مرحلة تثبيت الدولة إلى مرحلة انطلاقها
 
وأن يكون هناك أولوية لكل ما يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطن والسيطرة على الأسعار من خلال التصنيع والإنتاج وأيضا أتوقع أن يولي الرئيس السيسي اهتماما أكبر بملف اختيار القيادات الأكفاء.
 
الخلاصة أن مصر خلال 42 شهرا من حكم الرئيس السيسي حدث فيها الكثير من الإنجازات لا ينكرها إلا جاحد وإذا كانت هناك بعض الأخطاء فهذا أمر طبيعي جدا فالرئيس يقود سفينة في بحر مظلم كله أخطار وعواصف ولكنه قادر بدعم ومساندة الشعب العظيم وتماسك مؤسساته ان يصل بالسفينة إلى بر الأمان حتى ننعم بالأمن والتنمية والاستقرار.. وإن شاء الله سوف تحيا مصر بالعمل والإخلاص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة