"ارحل يا خامنئي".. مظاهرات الغضب تجتاح إيران بسبب الغلاء.. وأبواق الدوحة "صم بكم عمي"

الأحد، 31 ديسمبر 2017 12:56 ص
"ارحل يا خامنئي".. مظاهرات الغضب تجتاح إيران بسبب الغلاء.. وأبواق الدوحة "صم بكم عمي"
مظاهرات الغضب تجتاج إيران
طلال رسلان

اجتاحت المظاهرات مناطق متفرقة في إيران، وخرج متاظاهرون يرفعون لافتات "ارحل يا خامنئ"، وحرقوا بنك صادرات فى مدينة الأحواز، وذلك فى احتجاجات ضد الفساد وغلاء الأسعار بإيران.

في الوقت الذي أعلن المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية، عن سقوط 5 قتلى برصاص الأمن الإيرانى خلال الاحتجاجات فى مدينة دورود غربى إيران، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز".
 
فيما تداول مستخدمون على موقع التدوينات القصيرة تويتر، فيديو قيل إنه لأحد أفراد قوات الحرس الثوري يعلن انشقاقه وانضمامه للثورة ضد نظام الملالي.
 
وتداول رواد موقع التغريدات القصيرة تويتر، حرق متظاهرين لبنك صادرات فى مدينة الأحواز، وذلك فى احتجاجات ضد الفسوكان قد أعلن المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية، عن سقوط 5 قتلى برصاص الأمن الإيرانى خلال الاحتجاجات فى مدينة دورود غربى إيران، وذلك حسبما أفادت فضائية "سكاى نيوز" فى خبر عاجل منذ قليل
 
وتداول نشطاء آخرون دعوة للتظاهر غدا في كل المدن الإيرانية لليوم الرابع على التوالي، وتواردت أخبار عاجلة على مواقع إيرانية عن هروب "مجتبى خامنئي"، المرشح الأول لخلافة خامنئي من قبل نظام الملالي بطائرة خاصة لجهة مجهولة.
 
إيران
 
وأعلنت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي عبر حسابها على تويتر أن إسقاط النظام الإيراني الإرهابي هو أول خطوة للخروج من أزمة الفقر والغلاء والجوع والبطالة التي تتصاعد يوميا. 
 
وقال ناشطون إيرانيون في وسائل إعلام أجنبية، إن نظام الملالي أمر بقطع الإنترنت وخطوط التليفون من بعض المناطق الإيرانية، والتي اندلعت فيها المظاهرات.
 
ورغم تشدق "الجزيرة" بحرية الرأي ومزاعمها حول المهنية تجاهلت القناة القطرية ذكر أخبار مظاهرات الغضب العارمة التي اجتاحت إيران احتجاجا على فساد نظام حليفهم علي خامنئي وسياساته التي أدت إلى إفقار الشعب.
 
واندلعت المظاهرات في إيران الخميس الماضي في شرق البلاد، لكن شرارتها طالت كل المدن الإيرانية التي خرجت للتنديد بنظام طهران مطالبة بإسقاطه.
 
وعمدت "جزيرة" الدوحة خلال السنوات الماضية على تغطية الفعاليات الاحتجاجية في عدد من الدول العربية، بل أدين مراسلوها في اتهامات بالترويج لأخبار مختلقة.
 
وقال ناشطون إيرانيون على تويتر إن تجاهل قناة الجزيرة القطرية لمظاهرات الغضب في إيران جاء على خلفية التحالف بين نظام الملالي في طهران وأمراء الدوحة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م