باحثون يحذرون من المنتجات الدعائية لإنقاص الوزن.. تسبب مشكلات فى الجهاز الهضمى

الخميس، 15 مارس 2018 05:00 ص
باحثون يحذرون من المنتجات الدعائية لإنقاص الوزن.. تسبب مشكلات فى الجهاز الهضمى
ارشيفية
أمنية فايد

"خالى الدهون".. "دايت".. "خاص للرجيم".. "يساعد على إنقاص الوزن" عبارات تجارية نقرأها على العديد من المنتجات فى الأسواق لجذب متابعى النظام الغذائى الصحى وراغبى الرجيم فى شرائها.
 
ومن خلال دراسة حديثة قام بها مجموعة من الباحثين البريطانيين، اكتشفوا أن هذه المنتجات تسبب فى العديد من الأمراض منها القلب وأخرى لها علاقة بالجهاز الهضمى، حيث وجدوا بعد إجراء العديد من الأبحاث عليها أن أضرار هذه المنتجات أكثر من مميزاتها فهى تحتوى على ملينات تؤدى إلى مشكلات فى المعدة.
 
نقل موقع "هيلث" رأى الباحثين فى الدراسة، وأكدوا على أن الجمل ساحرة وجذابة لأى شخص يرغب فى الحصول على جسم رشيق ولكن فى الحقيقة هو خداع كبير للترويج لمنتجاتهم والكسب من وراء بيعها، وتقبل النساء على شراء هذه المنتجات أكثر من الرجال نظرا لبحثهم على الجسم المثالى دائما.
 
وأضافوا: "تحتوى هذه المنتجات على مليانات بكميات كثيرة تعمل على إخراج كل ما يدخل الجسم سواء ضار أو نافع فى صور الإخراج الطبيعية، وهذه الطريقة لا تخلص الجسم من الدهون الضارة التى تكون من قبل، ويحفز الأمعاء الدقيقة على امتصاص السعرات الحرارية من الطعام".
 
وبالتجارب السريرية تأكدنا أن المنتجات تغير نظام توازن بعض المواد الكيميائية فى الدم التى يمكن أن تسبب اضطرابات فى وظيفة القلب، وضعف العضلات، وتلف فى الكبد وغيرها من الآثار الضارة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق