للسمنة أنواع وراثية وغذائية وعصبية وغدد.. «أنت مين فيهم»؟

الإثنين، 19 مارس 2018 12:00 م
للسمنة أنواع وراثية وغذائية وعصبية وغدد.. «أنت مين فيهم»؟
إنقاص الوزن
إسراء سرحان

 

تعد مشكلة السمنة أخطر بكثير مما يعتقده الناس، وعادة يجب التعامل معها بحذر شديد، حيث أن هناك العديد من أنواعها، ولكن يمكن السيطرة عليها جميعًا، وذلك إذا لم تهمل الحالة وتذهب إلى رأيت اختصاصي، يساعدك في حل تلك المشكلة حسب نظام غذائي يناسب طبيعة جسدك.

مشكلة زيادة الوزن لها العديد من الأضرار، على صحتك الجسدية والنفسية، ولذلك يجب عليك معرفة المشكلة من أساسها والعثور على حل فوري لها، وذلك وفق موقع «هيلثي».


السمنة الجينية

في بعض الأحيان تجد عائلات معينة يعاني فيها الجميع من السمنة، قد يكون هذا بسبب مشكلتين، عادات الأكل السيئة في المنزل، أو يمكن أن يكونوا جميعا لديهم استعداد وراثي للمعاناة من هذه المشكلة، ولكن هذا لا يعني أن يستسلموا.


السمنة الغذائية

هذا النوع  الأكثر شهرة بينهم، وسببه هو  نمط حياة غير نشط وتناول المزيد من السعرات الحرارية، وهذا النوع من السمنة يكمن الحل في تغيير طريقة الأكل،ومع ذلك، فإن من يعانون منه يعرفون أنه ليس من السهل التغلب عليه.


السمنة العصبية

عادة ما ينتج الأكل المتعة، هذا هو السبب في أن الأشخاص الذين لديهم قلق أو مشاكل نفسية يتجهون إلى الطعام بشكل عام، وخاصة الأعلى في السكر والدهون، في هذه الحالات، من الأفضل أن تذهب إلى طبيب يساعدك في إدارة ارتفاع الضغط وتوجيه طاقتك بطريقة أخرى.


سمنة الغدد

المشاكل الأكثر شيوعا هي قصور الغدة الدرقية، أي أن الغدد الخاص بك لا تعمل كما ينبغي وفي هذه الحالات ويسبب لك عدم التوازن الهرموني، وعدم إنتاج الهرمونات التي تحتاج إليه لهضم الطعام الذي تتناوله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة