القراءة تكشف السر.. كيف تغير مصطفى شعبان من أيوب إلى أمير الانتقام؟

الأحد، 10 يونيو 2018 06:00 ص
القراءة تكشف السر.. كيف تغير مصطفى شعبان من أيوب إلى أمير الانتقام؟
مصطفى شعبان
علاء دياب

ظهر الفنان مصطفى شعبان  فى مسلسل «أيوب» الذى يخوض به السباق الرمضانى هذا العام الذى يعرض حاليا على شاشات قنوات الحياة.

أثبت "شعبان" قدرته على تقمص شخصيات أخرى تختلف تماما عن الأدوار التي حصر نفسه فيها خلال السنوات الماضية، حيث ظهرفى مسلسل أيوب بشخصية جديدة حققت نجاحا كبيرا ونالت اعجاب المتابعين له حيث جسد دور أحد المطحونين في هذا المجتمع الذي يكابد من أجل الحصول على لقمة العيش، وتمكن من تجسيد ما يعاني منه «أيوب» من قهر وظلم وانكسار بشكل رائع أذهل الكثيرين، وأدت أولى حلقات المسلسل الى تعاطف الجمهور معه بشدة والتفاعل مع أحداث المسلسل.

وانقسم المسلسل إلى مرحلتين، الأولى تظهر معاناة «أيوب» والظلم الذي يقع عليه حتى داخل السجن، وقدرته على الصبر وتحمل هذه الابتلاءات، وصولا إلى قراره بأن يتغير ولا يصبح «أيوب الطيب المسالم»، والمرحلة الثانية هي خروجه من السجن، لينتقم من كل من ظلمهم، ليصبح «أمير الانتقام»، بل والداهية الذي لا يضاهي أحد ذكاءه.

وأكد مصطفى شعبان على امتلاكه موهبة تمثيلية هائلة، حيث قام فى المسلسل بتحويل شخصيته من شخص فقير غير قادر على مواجهة صعوبات الحياة الى شخص غنى ولديه عصابة يقوم باستغلالهم فى سرقة البنوك وعمليات نصب لتتحول حياته رأسا على عقب.

شهد مسلسل أيوب بطولة الفنان مصطفى شعبان تطوراً كبيراً فى حياته على مدار حلقات المسلسل. وقد ظهر أيوب فى بداية حلقات المسلسل فى أسرة فقيرة تتكون أم وأخت حيث كان عاملاً فى أحد البنوك وكان يسعى طوال يومه من أجل التغلب على الحياة اليومية وابتسم أيوب «فى أولى حلقات المسلسل بالالتزام وحب الناس والوقوف معهم، رغم عدم قدرته على العيش وانه ليس غنيا الا ان هذه الصفات جعلته من المقربين الى جميع الفئات».

وشهد المسلسل فى أولى حلقاته حب أيوب للقراءة حيث كان يعمل فى مكتبه وكان يضيع وقته فى القراءة، ولكن تعلم منها الكثير فى جميع المجالات وتسببت تلك الكتب فى تكوين شخصية جديدة لأيوب.

وقد سعى أيوب الى الوقوف بجوار أخته سماح والتى تلعب دورها الفنانة أيتن عامر فى زفافها فقد قام أيوب بشراء جميع متطلبات الزواج الخاصة بأخته سماح وسعى لتنفيذ جميع طلباتها حيث اشتهرت سماح طوال حلقات المسلسل بالطمع.

ولكن انقلبت حياة أيوب رأسا على عقب منذ دخوله السجن لعدم قدرته على سداد المبالغ التى تراكمت عليه من تجهيز اخته، حيث عاد لأسلوبه وآدائه الذي اعتدنا عليه، شخصية «الواد الحدق»، الذي يعلم ويخطط لكل شيء إلا أن تعبيرات «شعبان»، وتجسيده لأيوب بعد السجن، يذكرني بأدواره السابقة، ويعطي انطباعا بأنه خرج من السجن ليكرر من نفسه.

حيث أراد دياب زوج اخته والذى يلعب دور منصور الى الانتقام منه بمساعدة حسن الوحش. ومنذ دخول أيوب السجن قابل العديد من المواقف تسببت فى تغيير حياته ومساره وقد تم التعرف على العديد من الشخصيات التى كان لها دور فى تغيير حياته وبعدها عاد أيوب لكى ينتقم ممن ظلموه.

وعندما يساعده أحد السجناء للخروج من أزمته وللخروج من السجن ويقوم بتسديد المبالغ، ويطلب منه ان يعمل معه ومن هنا بدأت حياة جديدة يتطرق لها بطل العمل أيوب.

وفى بداية الامر بعد موافقته على طلب باهر احد السجناء الذى طلب منه أن يساعده فى أزمته من أجل الوقوف والعمل معه، حتى يعود أيوب ليبدأ فى الانتقام أولا، وشهدت الحلقات استمرار أيوب فى أخذ حقوقه بطرقته الخاصة.

حيث بات أيوب فى نهاية حلقات المسلسل بشخصية شخص يدير مجموعة باكملها من اجل السرقة، وايضا ساعد فى الكثير من عمليات النصب على البنوك وظهر بشخصية مختلفة عن شخصيته فى اولى حلقات المسلسل.

ومن المقرر أن يستمر المسلسل فى الإثارة والتشويق على مدار حلقاته وتشهد العديد من المفاجآت التى من الممكن أن تغير مجريات الأحداث. وشهد المسلسل فور طرحه نجاحا كبيرا بعد عرض أولى حلقاته حيث تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشكل واسع بالاضافة الى تصدره قائمة الاكثر تداولا عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر» خاصة بعد الأحداث المثيرة التي شهدتها أولى الحلقات.

وأغنية أيوب، التتر الخاص بمسلسل «مصطفى شعبان»، حققت نجاحا كبيرا، فور طرحها وذلك قبل أيام من عرض المسلسل خلال السباق الدرامي الرمضاني.

مسلسل أيوب من تأليف محمد سيد بشير، ويشارك في بطولة العمل مجموعة كبيرة من الفنانين منهم مصطفى شعبان، أيتن عامر، وهنا الزاهد، ومحمد لطفي، وميريهان حسين، ومحمد دياب، وزكي فطين عبد الوهاب، والمسلسل من تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج أحمد صالح.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق