تنمية القدرات البشرية أولوية.. أول تصريح لوزير المالية الجديد بعد أداء اليمين

الخميس، 14 يونيو 2018 01:42 م
تنمية القدرات البشرية أولوية.. أول تصريح لوزير المالية الجديد بعد أداء اليمين
وزير المالية الجديد محمد معيط

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية الجديد، أن الفترة المقبلة تحتاج إلى مجهود كبير، لتنمية الاهتمام بالإنسان المصري ودعم القدرات البشرية الشاملة، وأن خطة الحكومة خلال الفترة المقبلة، التي تأتي ضمن خطة عمل الرئيس عبد الفتاح السيسي، تهدف لتنمية القدارت البشرية.
 
وأضاف الوزير الجديد، أن هذه الخطة تشمل بدء تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، ودعم تطوير التعليم والثقافة، بجانب استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي، ورفع معدل النمو وزيادة فرص العمل، وجذب المزيد من الاستثمارات ودعم برامج الحماية الاجتماعية.
 
وأضاف «معيط»، في أول تصريح صحفي له عقب أداء اليمين الدستورية اليوم الخميس أمام الرئيس السيسي لتولي حقيبة المالية، أن أولويات العمل الداخلية التي سيركز عليها خلال فترة توليه الوزارة، تشمل التطوير المؤسسي وميكنة الضرائب والضرائب العقارية والجمارك، وتبسيط الإجراءات وزيادة الإيرادات العامة، بما يكفل تحقيق أهداف الدولة في التنمية البشرية وزيادة فرص العمل ودعم برامج الحماية الاجتماعية.
 
وأكد الوزير محمد معيط، أن استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي يدعم تعظيم إيرادات الدولة وثقة مجتمع الاستثمار العالمي في مستقبل مؤشرات الاقتصاد المصري التي تشهد تحسنًا في الوقت الحالي، لافتًا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي هو برنامج وطني توافقي وضعته الدولة وستستكمله حتى النهاية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق