المنتخبات العربية تخرج من الباب الصغير.. هل يبتسم كأس العالم للأفارقة؟

الجمعة، 22 يونيو 2018 12:00 م
المنتخبات العربية تخرج من الباب الصغير.. هل يبتسم كأس العالم للأفارقة؟
المنتخبات العربية
كتب- صابر عزت

 
 
4 منتخبات عربية، خاضت منافسات كأس العالم روسيا 2018، خلال دور الـ32، تمثلت في: «مصر، السعودية، المغرب، تونس»، وعلى الرغم من ضراوة المنافسة، وتقديمهم أداء مميز لفت الأنظار إليهم، إلا أن فرص ثلاث منتخبات عربية: «مصر، السعودية، المغرب»، قد انتهت وبدأت تلك المنتخبات الثلاثة في حزم حقائبهم استعداد للرحيل.
 
23 يونيو 2018.. قد يكون الأمل الأخير للمنتخب العربي الوحيد المتبقي: «تونس»، الذي يلتقي مع منتخب بلجيكا في تمام الساعة (2:00 ظهرا)، في لقاء الحسم، وتعديل الفرص لصالح «تونس»، أو حزم نسور قرطاج لحقائبهم ورحيلهم مع باقي المنتخبات العربية.
 
 
على مدار نحو أسبوع قدمت المنتخبات العربية أداء مميز، كان أسوئهم اللقاء الافتتاحي بين منتخب السعودية وروسيا، الذي انتهي بنتيجة (5-0) لصالح الدب الروسي، إلا أن المنتخب الأخضر كشف عن خطورته ولم يعترف بتلك الهزيمة أمام منتخب أورجواي، في لقاء كانت السعودية به هي الأقرب للفوز.
 
كما قدم منتخب مصر أداء أكثرا من رائع أمام منتخب الأوروجواي، إلا أن شباك الفراعنة تلقت هدفا في الدقيقة (90+) والتي كانت الدقيقة الحاسمة في تاريخ مواجهات المنتخبات العربية في مونديال روسيا 2018، وكانت سبب هزائم: «مصر والسعودية والمغرب وتونس».
 
 
وفي أعقاب مباراة مصر والأوروجواي، استعد منتخب مصر للقائه الثاني أمام الدب الروسي، والذي انتهى بنتيجة (3-1) لصالح الروس، بعد أداء شوط أول أكثر من رائع، إلا أن الأخطاء كانت السبب في حسم مصير المنتخب المصري في اللقاء الثاني، ليصبح الفراعنة أول الراحلين عن كأس العالم روسيا 2018.
لم يختلف مصير المنتخب المغربي كثيرا، فقد قدم المنتخب المغربي مباراة جيد على المستوى الفني والبدني، أمام المنتخب الإيراني في اللقاء الذي انتهى بنتيجة (1-0) لصالح إيران، من نيران صديقة للمدافع المغربي، وفي اللقاء الثاني تلفت شباك المغرب هدف من منتخب البرتغال لتصبح المنتخب الثالث بعد السعودية في الخروج من مونديال روسيا 2018.
 
 
ويتبقى الأمل في نسور قرطاج لاستكمال مسيرة المنتخبات العربية أمام بلجيكا ففي لقاء الحسم، غدا السبت في تمام الساعة (2:00 ظهرا) على استاد «سبارتك»، ذلك بعد أن تلقى نسور قرطاج خسارتهم الأولى على يد المنتخب الإنجليزي- انجلترا- بنتيجة (2-1) في مباراة كان نسور قرطاج بها هم الأقرب للفوز.
 
ويتبقى الأمل للقارة السمراء في المنتخبين الإفريقيين «نيجيريا، السنغال». حيث تحسم نيجيريا اليوم في تمام الساعة (5:00 عصرا) مصيرها أمام منتخب آيسلندا، ذلك بعد أن تلقت هزيمتها الأولى على يد منتخب كرواتيا بنتيجة (2-0).
 
 
24 يونيو 2018 يعادل منتخب السنغال نتائج المنتخبات الإفريقية في كأس العالم روسيا 2018، خاصة وانه يخوض لقاء التأهل لدور الـ16، فقد انتصر المنتخب الأسمر على بولندا في اللقاء الأول له بمونديال روسيا 2018، بنتيجة (2-1)، ومن المرتقب أن يخوض الأحد المقبل اللقاء الثاني له أمام منتخب اليابان في تمام الساعة (5:00 عصرا).

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق