أصحاب البشرة السمراء خارج المونديال: «تبا لك» كأس العالم لم نعتقدك عنصريا

الجمعة، 29 يونيو 2018 03:00 م
أصحاب البشرة السمراء خارج المونديال: «تبا لك» كأس العالم لم نعتقدك عنصريا
المنتخبات الأفريقية في كأس العالم
كتب- صابر عزت

 
أداء سيء قدمته المنتخبات العربية والإفريقية، خلال الدور الأول من بطولة كأس العالم- مونديال روسيا 2018- تسبب في خروج الأربع منتخبات العربية: «مصر، السعودية، تونس، والمغرب»، والمنتخبات الإفريقية: «نيجريا، والسنغال».
 
مسيرة المنتخبات العربية في كأس العالم- مونديال روسيا 2018- حسمت مبكرا.. ففي (14 يونيو 2018)، ومع انطلاق كأس العالم خاض المنتخب الأخضر- السعودية- أول اللقاءات الكروية في المباراة الافتتاحية أمام الدب الروسي- منتخب روسيا- والتي انتهت بأقصى هزيمة في المونديال، بنتيجة (5-0) لصالح الروس.
 
وفي اليوم التالي (15 يونيو 2018) خاض منتخب مصر اللقاء الأول له، والذي تأكد خلاله أن الدقيقة (+90)، هي دقيقة النحس في مسيرة المنتخبات العربية، فبعد أن قدم منتخب مصر مباراة جيدة تلقى الهزيمة في الوقت المحتسب بدل من الضائع بنتيجة (1-0).
 
وفي أعقاب ذلك تلقى المنتخب المغربي والتونسي، الهزيمة في الدقيقة (+90)، بنتيجة (0-1)، حتى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي نحس الدقيقة (+90) على نطاق واسع، خاصة وأن المغرب وتونس كانوا قد قدموا مباريات أكثر من رائعة.
 
فقد العرب الأمل في المنتخبات العربية، عقب الهزيمة الثانية، وبدأت الأنظار تتوجه إلى المنتخبات الإفريقية، في فرصة للآمل الأخير بمشاركة القارة السمراء في البطولة، إلا أن هزيمة نيجريا، جعلتها خارج الحسابات، وظلت السنغال هي الأمل الوحيد للقارة السمراء في الاستمرار بكأس العالم 2018.
 
28 يونيو 2018.. وفي اليوم الأخير للقاءات الدور الأول من بطولة كأس العالم- مونديال روسيا 2018- خاض منتخب السنغال اللقاء الأخير والحاسم أمام منتخب اليابان، والذي انتهى بنتيجة (2-2)، وعلى الرغم من نتائج السنغال الجيدة إلا أن المنتخب الإفريقي الوحيد المتبقي خرج ولأول مرة بأسلوب اللعب النظيف.
 
تعادل منتخب السنغال في كافة المناحي مع منتخب اليابان، ولحسم الموقف لجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، إلى تقنية اللعب النظيف، والتي تستخدم لأول مرة، وعلى أساس تلك التقنية خرج منتخب السنغال، حاملا بين طيات رحلته آمال القرة السمراء، والتي رحلت، حتى يصبح كأس العالم خاليا من أصحاب البشرة السمراء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة