موظف تايه يا ولاد الحلال.. رحلة بحث 6 متعاقدين بالجيزة عن حق التثبيت في 5 سنوات

الإثنين، 09 يوليه 2018 12:00 ص
موظف تايه يا ولاد الحلال.. رحلة بحث 6 متعاقدين بالجيزة عن حق التثبيت في 5 سنوات
مديرية التربية والتعليم بالجيزة
إبراهيم الديب

داخل دواليب العمل الحكومي، ستواجه العديد من المسائل التي تستدعي الاستغفار على لسانك في اللحظة الواحدة بدل المرة مئات المرات، بعضها يضحك وكثير منها يستحق البكاء على ما وصل إليه حال هيئاتنا الحكومية، إلا أن المسألة التي نسرد تفاصيلها خلال السطور المقبلة، لا سبيل لها إلا التوجه بالدعاء للمولى عز وجل حتى يلهمك الفهم والصواب لفك خيوطها والتوصل إلى المسئول عنها.

كانت البداية عند موظف حكومي بإدارة العياط التعليمية أشاع بين الإدارات الأخرى  تمكنه من تعيين الشباب في إدارات التربية والتعليم المختلفة بالجيزة، وبالفعل تقدم له العديد منهم بطلبات لتعيين ذويهم بالعقود المؤقتة، وبتاريخ 23 مارس 2013 تم التواصل معهم من قبل المديرية وإصدار خطابات التعيين والتوزيع على الإدارات في مكتب التعيينات، وفي 1 أبريل 2013 استلموا مهام عملهم.

وفي سبتمبر 2014 صدر قرار مديرية التنظيم والإدارة بتعيينهم، نظراً لقضائهم 6 شهور في الوزارة حسب العقد، وبناء عليه أصدرت مديرية التربية والتعليم خطابات التعيين موجهة إلى الإدارة التعليمية بأبو النمرس.

عندما توجه الحاصلون بخطابات التعيين الموجهة لإدارة أبو النمرس في نهاية 2014، فوجئوا برفض استلام الخطابات وتنفيذ قرار التعيين، بعدها تقدموا بشكوى لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، وتمت إحالتها إلى الشئون القانونية ولم يتم البت فيها على الرغم من تعيين آخرين بالإدارات التعليمية بدأوا عملهم في توقيت متعاقدي أبو النمرس، إلا أن هذه المجموعة لم تتمكن من حل مشكلتها واتمام التعاقد مع الوزارة والتثبيت بشكل رسمي.

قال أحد المتعاقدين إنه بتاريخ مايو 2017، تمكنوا من لقاء مدير عام الشئون القانونية بالمديرية، وتم عرض الأمر عليه إلا أن الأخير أكد أنه لاعلاقة لإدارته بالمشكلة، وأنها خاصة بإدارة الشئون المالية، التي نفت وجود أي أوراق بخصوص أزمة متعاقدي أبو النمرس، في حالة غريبة من التعتيم على الأزمة وتجاهلها.

أثناء توجههم مرة أخرى للمديرية لبحث شكواهم في يوليو 2017، تم إخطارهم بإحالتها للشئون القانونية بالمديرية، والتي بدورها أحالتها إلى إدارة الشئون القانونية بمحافظة الجيزة، ومنذ ذلك الوقت ولم يرد أحدا عليها أو يتدخل لحفظ حقوق هؤلاء الموظفين الذين بلغوا النصاب القانوني للعمل وحصولهم على التثبيت.

من جانبها أصدرت مديرية التنظيم والإدارة بالجيزة منشور أكدت فيه أنه من حق هؤلاء العاملين التثبيت بالإدارة حسب البيانات الواردة من قبل مديرية التربية والتعليم في هذا الشأن.

الطريف في الواقعة أن إحدى هؤلاء الموظفين تقدمت بطلب نقل إلى إدارة العياط التعليمية، وحاولت الحصول على حقها في التثبيت بالعياط، وبعد رفض طلبها بالتثبيت انتقلت إلى إدارة العمرانية التعليمية، وتم تثبيتها بحسب ما أكده مسئول قسم التعيينات بمديرية التربية والتعليم بالجيزة محمد السمري، الأمر الذي يعطي لباقي زملاؤها الحق في نفس المعاملة لكونهم دفعة واحدة.

 

وطالب متعاقدو إدارة أبو النمرس التعليمية، اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، وإلهام أحمد، مدير مديرية التربية والتعليم بالتدخل لحل مشكلتهم وحصولهم على كافة المستحقات القانونية لهم.

 







 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق