متى يتحرك الجيش التركي ضد ديكتاتورية أردوغان؟

السبت، 14 يوليه 2018 02:00 م
متى يتحرك الجيش التركي ضد ديكتاتورية أردوغان؟
رجب طيب أردوغان
محمد الشرقاوي

 
عمد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الفترة الماضية إلى أساليب ديكتاتورية، تمكنه من البقاء في السلطة حتى عام 2028، بعد تعديلات دستورية، وانتخابات مزورة جرت قبل أقل من شهر، بحسب المعارضة التركية.
 
الحزب التركي الحاكم العدالة والتنمية، والذي يعد لذراع التركي للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابي، نجح على مدار العامين الماضيين، في قمع المعارضة المدنية والتنكيل بها على مدار سنوات، ووأد أى تحرك شعبى ضد الحاكم بأمره، يظل تفتيت قوام الجيش التركى واستهداف قياداته، الهدف الأكبر أمام أردوغان.
 
بحسب تقارير نشرت الشهر الماضي، نفذت الحكومة التركية موجات كبيرة من الاعتقالات التعسفية فى حق المدنيين والعسكريين، وضد كل من شارك في تحرك الجيش التركى ضد رجب طيب أردوغان، في السابق.
 
 
واعتقلت السلطات التركية  50.000 ألف مواطن بتهمة المشاركة فى تحرك الجيش وفصل 150.000 ألف مواطن من العمل ووفاة 66 شخصا نتيجة الانتحار فى ظروف مشبوهة، واختطاف 11 شخصا داخل تركيا واختطاف 88 شخصا من خارج تركيا وترحيلهم.
 

وتعرض صوت الأمة في الفيديوجراف التالي الموجات الديكتارتوية لأردوغان، ليبقي السؤال الأهم: متى يتحرك الجيش التركي مجددا ضد ديكتاتورية أردوغان؟
 

 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق