50 ألف طالب سجلوا رغباتهم.. أبرز مشاهد اليوم الأول لفتح معامل التنسيق

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 12:00 ص
50 ألف طالب سجلوا رغباتهم.. أبرز مشاهد اليوم الأول لفتح معامل التنسيق
معامل التنسيق- أرشيفية
مروة حسونة

 

نهاية اليوم الأول من التنسيق، شهدت جامعات العاصمة إقبالاً ليس بالكثيف من قبل طلاب المرحلة الأولى لتنسيق الكليات، وكان المشهد الأبرز في أول الأيام هو الإقبال الضعيف من قبل الطلاب من جانب والانتظام من جانب آخر.

 

ووفرت جامعة القاهرة كروت للطلاب الراغبين في التسجيل بالتنسيق داخل معامل كلية الهندسة، التي تحتوي على 3 معامل لتسجيل الرغبات بأكثر من 120 جهاز حاسب آلي.  

جامعة القاهرة

شهدت جامعة القاهرة منذ الساعات الأولى لأول أيام التنسيق إقبال من الصعب القول عليه أنه كثيف، ولكن بعد عدد قليل من الساعات زادت الكثافات.

وكان معامل تنسيق معهد الإحصاء قام بتسليم طلاب التنسيق كروت لترتيب أدوارهم منعاً للزحام، وسجل أكثر من 160 طالبا في  معامل كلية الحاسب الآلي جامعة القاهرة.

وتضم معامل كلية الهندسة 4 معامل لتسجيل الرغبات، وأكثر من 120 جهاز حاسب آلي، فيما يضم المعمل الخاص بمعهد البحوث والدراسات الإحصائية 75 جهاز كمبيوتر، ويضم معمل كلية الزراعة 75 جهازاً.

يذكر أن  وزارة التعليم العالي أتاحت للطلاب التقدم لتسجيل رغباتهم من خلال الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، والذي سيكون متاحا طول اليوم ولآخر أيام مراحل التنسيق.

جامعة عين شمس

جامعة عين شمس، شهدت إقبالا ضعيفا من قبل الطلاب لتسجيل الرغبات في كلية الحاسبات والمعلومات، التي تضم 4 معامل بـ 160 جهاز حاسب آلي.

وشهدت كليات الطب والصيادلة وطب الأسنان إقبالا كثيفا من قبل الشعبة العلمية بينما شهدت  الهندسة والحاسبات لشعبة الرياضة وشعبة الأدبي كلية الألسن.

جامعة حلوان

وفِي الجامعة الأكبر مساحة بين جامعات العاصمة، شهدت جامعة حلوان إقبالا ضعيفا جداً منذ الساعات الأولى، واستقبل المعمل الوحيد أكثر من 50 طالبا سجلوا رغباتهم.

وأوضحت الجامعة، أن جامعة حلوان تحتوي على 3 معامل بها أكثر من 150 جهاز حاسب آلي. وقامت الجامعة بتشغيل معمل واحد لقلة الإقبال وتوفيراً للكهرباء.

وتفقد دكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، معامل التنسيق بكلية من كلية الفنون الجميلة بالزمالك، ليتفقد معمل التنسيق وامتحانات القدرات، ومعمل تنسيق كلية تربية موسيقية.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت الحد الأدنى للمرحلة الأولى، للشعبة العلمية  394 درجة فأكثر أي بنسبة 96.10% بمجموع عدد الطلاب 28001 طالب، والشعبة الهندسية بحد أدنى 385  درجة فأكثر أي بنسبة 93.90% فأكثر بعدد طلابي 15267 والشعبة الأدبية، بحد أدنى 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00% فأكثر 83539 طالبا، بإجمالي126807 طلاب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق