محاصرة خطر الإخوان.. هل ينقلب العالم على تنظيم البنا بعد افتضاح أمره بالشرق الأوسط؟

الإثنين، 23 يوليه 2018 10:00 ص
محاصرة خطر الإخوان.. هل ينقلب العالم على تنظيم البنا بعد افتضاح أمره بالشرق الأوسط؟
تنظيم الإخوان- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

أصبح المنهج الإرهابي لجماعة الإخوان معروف لدى العالم، وهو ما يفسر تغير موقف المجتمع الدولي تجاه الجماعة، وتعالي الأصوات التي تطلب بضرورة تصنيف الإخوان منظمة إرهابية في العديد من دول العالم.

تنظيم الإخوان يسعى من خلال استعانته بعدد من الدول الداعمة له وعلى رأسهما تركيا وقطر، عرقلة تلك المساعي، من خلال استخدام ورقة المال وكذلك التواصل مع دوائر صنع القرار في عدد من دول أوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية للضغط عليهم للتراجع عن أي خطوات تتضمن تصنيف الإخوان منظمة إرهابية.


تغير الموقف الدولي تجاه الإخوان

الإعلامي الخليجي، جمال الحربي، أكد أن العالم كله يتجه الآن لإعلان تنظيم الإخوان كجماعة إرهابية كما كشفت عنه جلسة الكونجرس الأمريكي في وقت سابق.

وقال الإعلامي الخليجي في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على تويتر، إن الإمارات والسعودية كانتا سباقتين لتطويق خطر هذه الجماعة التي هُزمت في مصر وليبيا ويبدو أن الدور القادم سيكون على فرع الإخوان في الكويت.


محاصرة خطر تنظيم الإخوان

وأشار الإعلامي الخليجي، إلى أن جهود محاصرة خطر تنظيم الإخوان لن يكتمل دون تجفيف مصادر تمويلهم في قطر وملاذاتهم الآمنة في تركيا وتضييق الخناق على فرعهم الأقوى عسكريا في اليمن.

 

1
 

 

في سياق متصل، قال عوض الحطاب، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، إن جماعة الإخوان أصبحت أداة في يد الغرب تنفذ لهم النزاعات والفتن والخراب والدمار للبلاد العربية والإسلامية، مشيرا إلى أن اعتبار عدد من الدول العربية، للتنظيم كمظمة إرهابية لأن هذه الدول مستهدفة من الإخوان التى تتحالف مع الشيطان من أجل تدمير مصر والسعودية والإمارات.

وأضاف القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، في تصريحات لـ صوت الأمة: أنا جلسات الكونجرس الي تناقش خطر الإخوان ما هي إلا مناورات لكسب ود العرب وتخفيف حالة العداء من الشعوب العربية والإسلامية، فمازال العالم الاستعماري يأوى قيادات الإرهاب ويمنحهم حق اللجوء والجنسية ومازال يمولهم بالمال والسلاح.

وتباع القيادي السابق بالجماعة الإسلامية: هل قيادات الإخوان تم القبض عليها في أمريكا؟ بالطبع لا بل ولهم كل الدعم، هل تم طرد الإخوان من بريطانيا بالطبع لا ولهم كل الدعم؟ وهو ما يكشف تآمر الغرب على المنطقة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق