كيف أنهت وزيرة الصحة أزمة برلماني وطبيب مستشفى التأمين الصحي في مدينة نصر

الجمعة، 27 يوليه 2018 08:00 ص
كيف أنهت وزيرة الصحة أزمة برلماني وطبيب مستشفى التأمين الصحي في مدينة نصر
الدكتورة هالة زايد - وزيرة الصحة والسكان
محمد الشرقاوي

 
ثمنت نقابة أطباء مصر تدخل وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد لنزع فتيل أزمة الطبيب عمرو حلمي، طبيب مقيم كلى بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، مع عضو مجلس نواب، بالدائرة.
 
البداية كانت حينما نشبت أزمة داخل مستشفى مدينة نصر إثر اعتداء عضو بمجلس النواب لفظيا على الطبيب عمرو حلمي.
 
ونشر الطبيب تفاصيل الواقعة على صفحته الرسميه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مشيرا إلى أن المريض كان ينفذ عملية غسيل كلوي، وأثناء ذلك تحرك بشكل خاطئ فخرجت الإبرة الخاصة بالجهاز من يده وسقطت على الأرض وتناثر معها بعض الدماء، فانتابته حاله من الغضب وبدء في التلفظ بألفاظ خارجه للعاملين بالمستشفى.
 
وأثناء تقدم الطبيب بشكوى لمرؤوسيه، حرر النائب محضرا ضده، وانتهت الأزمة بأن أصدرت مديرة المستشفى قرارا بإيقافه عن العمل لمدة 3 أشهر.
 
يذكر أن الوزيرة التقت بالدكتور عمرو حلمي والدكتور مصطفى شكري مدير المستشفى ووجهت بعودة الطبيب إلى العمل وإلغاء قرار الإيقاف عن العمل السابق صدوره من رئيس هيئة التأمين الصحي لطبيب، وفتح تحقيق داخلي، وكانت الوزيرة تواصلت تليفونيا مع نقيب الأطباء الدكتور حسين خيرى، وذلك لبحث أفضل الطرق للحفاظ على حق الطبيب. 
 
وتوجهت النقابة في بيان رسمي بالشكر لإدارة مستشفى التأمين الصحي لدعمهم المشرف للطبيب ورفضهم الظلم الواقع عليه وصولا إلى قرارهم بتقديم الاعتذار عن مناصبهم ثم عدولهم عنه بعد تدخل الوزيرة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق