للتعليم قدسية.. البرلمان الفرنسي يحظر «الموبايل» في المدارس

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 06:00 ص
للتعليم قدسية.. البرلمان الفرنسي يحظر «الموبايل» في المدارس

فرض البرلمان الفرنسي حظرا واسع النطاق على استخدام الهواتف المحمولة في المدارس، وذلك في إطار الاهتمام بالعملية التعليمية.
 
وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن القانون يحظر بشكل أساسي استخدام الهواتف المحمولة في كل المدارس، سواء مراحل الروضة أو الابتدائي أو الثانوي، وذلك في أعقاب التصويت في الجمعية الوطنية.
 
ويحظر القانون الفرنسي على التلاميذ استخدام الهواتف المحمولة أثناء اليوم الدراسي، كذلك بإمكان المدارس تفرض حظراً واسع النطاق على استخدامه من خلال إصدار تعليمات، لكن الإجراء الذي سيتم العمل به لاحقاً سيكون العكس، حيث سيتم حظر استخدام الهواتف المحمولة في كل أنحاء المدرسة وسيقتصر دور تعليمات المدرسة في هذه الحالة على إمكانية إصدار استثناءات.
 
وتحظى العملية الدراسية في فرنسا باهتمام مكثف من قبل الجهات المسؤولة، باعتبار أنها ذات قداسة لايمكن العبث بها، وبالتالي تحظر الإدارات الفرنسية كل ما تراه يؤثر على العملية التعليمية. 

مرحلة التعليم الأساسي في فرنسا تنقسم إلى جزئين: روضة الأطفال من سن 2 إلى 6 سنوات والمرحلة الإبتدائية من سن 6 إلى 11 عام. هذه المرحلة يتعلم فيها الطفل كيفية القراءة والكتابة والعد، وهي متوفرة بالمجان في المدارس الحكومية.

وتتكون مرحلة التعليم الأساسى من ثلاث دورات كل دورة ثلاث سنوات، الدورة الاولى المعروفة ب(Cycle I), الدورة الثانية المعروفة ب(Cycle II)، والدورة الثالثة المعروفة ب(Cycle III).
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص