لم يحترموا بيوت الله.. انتهاكات الحوثيين تضرب المساجد ومصليات النساء في اليمن

الخميس، 02 أغسطس 2018 12:00 م
لم يحترموا بيوت الله.. انتهاكات الحوثيين تضرب المساجد ومصليات النساء في اليمن
اليمن
كتب أحمد عرفة

لم تكتف مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، على تجنيد الأطفال اليمنيين، وزرع الألغام بشكل عشوائي من حصد أرواح العديد من المدنيين اليمنيين، ولكنها لم تهتم بحرمة بيوت الله، لتشن حملات اقتحام للمساجد في محافظة الحديدة اليمنية، تزامنا مع الحملة العسكرية الكبرى التي يشنها الجيش اليمني، بمساندة التحالف العربي في تلك المحافظة.

ولا يمكن فصل تلك الانتهاكات الحوثية، بممارسات إخوان اليمن، التي تتم بتعليمات من الدوحة لدعم الحوثيين لاستمرار أزمة عدم الاستقرار التي تشهدها تلك الدولة العربية طيلة الأعوام الماضية.

في هذا السياق، ذكرت بوابة "العين" الإماراتية، أن مليشيات الحوثيين تعيش حالة هلع غير مسبوقة، في ظل استمرار العملية العسكرية التي تخوضها القوات المشتركة لتحرير المدينة، إلى جانب ضربات التحالف العربي المتواصلة لمواقع تلك المليشيات التي أصبحت مصدر رعب لقياداتها الموجودة في الساحل الغربي، فيما دفع الحوثيون بالعشرات من قياداتهم السياسية والعسكرية إلى مدينة الحديدة بهدف احتواء الانهيارات الحاصلة في صفوف مقاتليها أمام ضربات القوات المشتركة، لكن قيادات الصف الأول للمليشيات باتت تعيش الانهيار ذاته، وتبحث عن حماية نفسها فقط.

وكشفت البوابة الإماراتية، أن مليشيات الحوثيين، اقتحمت عدد من مساجد مدينة الحديدة، وسيطرت على الأجنحة الخاصة للنساء فيها، حيث حولت مصليات النساء إلى مقرات خاصة لقياداتها البارزة، وأماكن لعقد اجتماعات سرية، بعد أن حذرت النساء من عدم الصلاة في المساجد مرة أخرى، كما اقتحمت المليشيات الحوثية مصليات النساء في جامع الخير بمدينة الشام، وجامع الكويت وجامع الشريف وجامع المطراق وجامع أبي الدحداح وجامع المواصلات، وطردوا النساء، بعد الاستيلاء على مفاتيح الأجنحة الخاصة في جميع الجوامع المذكورة.

من جانبه، أكد الكاتب الكويتي، أحمد الجارالله، أن زعيم مليشيات الحوثيين عبد الملك الحوثي يسعى للهروب إلى إيران بعد الخسائر الكبرى التي تلقتها مليشياته على يد الجيش اليمني والتحالف العربي.

 

1
 

 

وقال الكاتب الكويتي، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" الحوثي عبدالملك سيهرب ومكان هروبه إيران وسيجد أن إيران صار فيها ثورة وسقط نظامها وستطالب حكومة اليمن الوطنية بتسليمه لمحاكمته كمجرم حرب والدنيا يوم لك ويوم عليك.

اتهم هاني بن بريك، نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، جماعة الإخوان في اليمن، بمحاولة استغلال وسائل الإعلام القطرية لتشويه دور التحالف العربي وبالتحديد الدور الإماراتي في اليمن.

وقال نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": عندما يجند حزب الإصلاح آلته الإعلامية - قنوات تلفزيونية ومواقع إخبارية ومنظمات وهمية أو مخترقة وأقلام كتاب مأجورة - بدعم قطري سخي لتشويه الدور الإماراتي الحاسم في إنقاذ المنطقة من الانهيار والانفلات نجد أنفسنا أمام حقيقة أن هذا الحزب أكبر عميل لإيران وأعظم اختراق للتحالف العربي.

 

2
 

كانت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، كشفت أن ميليشيات الحوثيين اعتمدت على زرع كميات هائلة من الألغام لمواجهة القوات اليمنية التي تسعى لتحرير ما تبقى من مدن اليمن، لكن طريقة زرع الألغام بدون خرائط تكشف كثيرًا عن استراتيجية الميليشيات الموالية لإيران.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق