وزير الزراعة يفرض حصارا على الصحفيين ويتهم الإعلام بتجاهل إنجازات الوزارة

السبت، 04 أغسطس 2018 06:00 ص
وزير الزراعة يفرض حصارا على الصحفيين ويتهم الإعلام بتجاهل إنجازات الوزارة
الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب ــ محمد أبو النور

يبدو أن الدكتور عز الدين أبو ستيت ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ، يؤمن ــ وبشدة ــ بالمثل القائل (خذوهم بالصوت لا يغلبوكم)، أكثر من إيمانه وثقته بِأنّ كل أجهزة الدولة، ومن ضمنها وسائل الإعلام تقف وبكل قوة مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ليس من أجل عيون أبو ستيت، لكن من أجل الدور الحيوى لهذه الوزارة المفصلية.

ggggg

الدكتور حامد عبد الديم المتحدث الرسمى لوزارة الزراعة

وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ،الذى يشكو من تجاهل الإعلام لإنجازات الوزارة، لا يكاد يمر يوم إلاّ ويتم نشر خبر واثنين وثلاثة، وتقارير وتحقيقات وحوارات وفيديوهات وصور عنه  وعن الزراعة، على الرغم من الحصار المضروب على الصحفيين والمحررين الزراعيين الذين يقومون بتغطية نشاط الوزارة،وهذا الحصار فرضه الوزير نفسه ، من خلال القرار والمنشور الذى أصدره أبو ستيت، وطلب بتعميمه على القيادات و رؤساء القطاعات والمديريات والمعاهد والمراكز البحثية ، بعدم التصريح للصحفيين إلاّ بعد الرجوع والعرض عليه وموافقته شخصياً،

هذا المنشور كان قد تم تذييله بتوقيع مجدي عبد الله، مدير مكتب الوزير، وبرر أبو ستيت هذا القرار وقتها بحاجته إلى السيطرة على الأخبار والمعلومات ،التي قد تثار في الإعلام بشأن الوزارة ومشروعاتها المستقبلية.

قناة فضائية و20 مستشارا

hhhhhh
الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة

المشكلة فى شكوى وزير الزراعة ليست فى التناقض فى مواقفه، هل يريد الإعلام أم لايريده ، أو يريده نص نص أم يريد من الإعلام أن يهتم به شخصياً فقط، والغريب أيضا أن أبو ستيت يشكو من تجاهل الإعلام لإنجازات الوزارة، فى حين أنّ لديه قناة فضائية تسمى ( قناة مصر الزراعية ) تابعة للوزارة، وبها عدد من البرامج ومقدمى البرامج ومعدى البرامج، لكن من الواضح أن الوزير يدرك أنها بلا قيمة ولا أهمية، مع ذلك يحتفظ بها، بميزانيتها غير المعلنة حتى الأن.

hhy7777
محمد صلاح المدير الفنى والتنفيذى للقناة

وكان محمد صلاح ، المدير الفنى والتنفيذى للقناة ، قد أكد أن الهدف الرئيسى من إنشاء القناة، هو دعم الفلاح المصرى، والاهتمام به وتذليل المعوقات التى تواجهه، لزيادة المحاصيل والصادرات الزراعية،وأن خطة القناة فى المرحلة المقبلة تتناسب مع جميع فئات المجتمع الريفى وخاصة المرأة والطفل، كما أنها شاملة كافة المجالات الزراعية بداية من الزراعة والإرشاد حتى التصنيع والاستثمار الزراعى، إضافة إلى وضع خطة شاملة لتنفيذ برنامج استصلاح الـ1.5 مليون فدان ، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

من الجيد أن يكون للوزارة قناة خاصة بها، لكن الأفضل للوزير بدلاً من أن يشكو الإعلام أن يعيد ترتيب بيته الإعلامى، ويتأكد من جدوى هذه القناة فى توصيل فكر وفلسفة وإستراتيجية الوزارة للمصريين، وقبل ذلك أن يؤمن الوزير بإن للإعلام دور، وعلى المسئول الا يقف مقيداً لدور الإعلام فى الوصول للمعلومة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق