أذا قررتي بدء رجيم الفواكه.. تعرفي على 5 خطوات لا تحرمك من الطعام وتحافظ على وزنك

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 11:00 ص
أذا قررتي بدء رجيم الفواكه.. تعرفي على 5 خطوات لا تحرمك من الطعام وتحافظ على وزنك
رجيم

الرجيم إحدى الهواجس، خاصة لدى النساء، وخلال الفترة الماضية، انتشر رجيم الفواكه، الذي لا يتسبب في الحرمان من الطعام، ويساعد في ثبات الوزن- وفقا لما أشارت له الدرسات والمختصين- وبخطوات بسيطة وغير مكلفة لأموال طائلة تسعى الفتيات للبحث عن أفضل الأنظمة الغذائية.

ففى تقرير له نشر موقع (Daily mail)، عدة نصائح من خبراء للتخسيس، وعلاج البدانة وتضمنت تلك النصائح انظمة مختلفة للرجيم، جاء على رأسها «رجيم الفاكهة»، حيث رشحه العديد من خبراء الرجيم، والتغذية، وقاموا بتجربته على العديد من الفتيات اللاتى تمكن بالفعل من التخلص من الوزن الزائد بحد أقصى 6 أشهر. وخلا السطور التالية ترصد «صوت الأمة»، وفقا لتقرير نشر في (Daily mail). خطوات سهلة يمكنك الاستعانة بها من أجل تجربة رجيم الفاكهة.

 ما قبل الرجيم

رجيم4
رجيم

من الأفضل تنظيم بعض الأمور قبل البدء فى رجيم الفاكهة، فالسير لمدة 30 دقيقة يوميًا قبل البدء فى ذلك النظام لفترة لا تقل عن 10 أيام يمهد لجسمك الطريق للاستجابة لرجيم الفاكهة، بالإضافة لتناول 4 لترات من المياه على مدار اليوم، وضرورة متابعة معدل زيادة وزنك قبل البدء فى ذلك النظام بأسبوع على الأقل.

وجبة الإفطار

رجيم3
رجيم

بالنسبة لوجبة الافطار فى نظام رجيم الفاكهة ستكون سلطة الزبادى بزيت الزيتون، وطبق سلطة الفواكه الطازجة اختيار مناسب لكِ، احرصى على أن يضم طبق سلطة الفواكه "برتقال، موز، كيوى، ليمون، عنب"، وهى العناصر المتكاملة التى تمد جسمك باحتياجه من المياه والالياف الطبيعية المغذية، والمنظمة لحرق الدهون بانتظام أيضًا.

وجبة منتصف اليوم

رجيم2
 
رجيم

عند منتصف اليوم يمكنك تناول وجبة خفيفة مكونة من ربع رغيف من الخبز المخصص لأنظمة الرجيم، مع ثمرة من التفاح منزع القشر، وكوبان من المياه، وهى المكونات التى تساعد المعدة على تنظيم الهضم فى منتصف اليوم، وحسن توزيع حرق الدهون، بالإضافة لعدم  تراكمها فى منطقة واحدة بالجسم على مدار اليوم.

وجبة العشاء

رجيم1
 
رجيم

احرصى على تناول آخر وجبات اليوم قبل الذهاب للنوم بمدة لا تقل عن 4 ساعات، ومن الممكن ان تتكون من عصير طازج من البرتقال او الليمون، مع كوكتيل زبادى مع نوعين من الفواكه بحسب اختيارك، كما ينصح خبراء التغذية بإمكانية القيام ببعض تمارين البطن والأرداف بعد تناول تلك الوجبة  لمدة 10 دقائق.

اثناء النوم

رجيم
رجيم

يعتقد البعض أن أنظمة الرجيم تتوقف عندما يخلد الشخص للنوم، ولكن فى نظام رجيم الفاكهة يمكنك أيضًا استغلال ساعات نومك كفائدة لطبيعة الرجيم، تناولى 3 أكواب من المياه قبل النوم مباشرة، واضبطى منبهك الخاص على الاستيقاظ من النوم بعد مرور 4 ساعات وتناولى نوعًا من العصائر الطازجة، أو ثمرة فاكرة خالية من القشر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م