إسرائيل تطعن دلال أبوآمنة قبل حفلها بمصر.. لماذا ينقسم فيس بوك حول ابنة الناصرة؟

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 08:00 م
إسرائيل تطعن دلال أبوآمنة قبل حفلها بمصر.. لماذا ينقسم فيس بوك حول ابنة الناصرة؟
المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة

نشرت صفحة «إسرائيل تتكلم العربية»، عبر منصتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، منشورا تعلن فيه عن موعد حفل المطربة- فلسطينية الأصل والحاصلة على الجنسية الإسرائيلية- دلال أبو آمنة. وكان السفير الفلسطين، استقبل «أبو آمنة»، اليوم الأربعاء، على هامش مشاركتها في مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء بدورته السابعة والعشرين، والمقرر أن يقام غدا الخميس.

الصفحة التي طالما أثارت الجدل عن أهدافها ومنشوراتها التي في ظاهرها الدبلوماسية وفي باطنها أغراض خبيثة، كأنها تعمدت تشوية المطربة الفلسطينية والتي أعلنت أن حضورها إلى القاهرة تكريمًا لموقفها الداعم للقضية الفلطسينية. كانت منصات مواقع التواصل الاجتماعي- وبالتحديد فيس بوك- شهدت انقساما حول مشاركة المطربة- فلسطينية الأصل والحاصلة على الجنسية الإسرائيلية- دلال أبو آمنة، في مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء بدورته السابعة والعشرين، خاصة وأنها فرضت عليها الجنسية الإسرائيلية مثال العرب الرافضين للنزوح.

في ذات السياق قال «ليس علي عطية»، تعليقا على منشور صفحة «إسرائيل تتكلم العربية»: «فلسطينية ولدت في فلسطين المحتلة.. لا يوجد شي اسمه (عربية إسرائيلية).. هكذا قال لي طفل فلسطيني عمره 10 سنوات وقلت خبركم.. شكرا جزيلا على تعريفكم بها.. الأوبرا المصرية تستضيف الفنانة الفلسطينية يكون أحلى.. تفضل قهوة عربية يا أخي الإنسان».

وفي ذات السياق علق «عمرو حامد»: «دلال أبو آمنة فلسطينية من عرب الأرض المحتلة ولكن بهوية الكيان السرطاني الصهيوني حتى تعيش.. فلسطين أرضها وبشرها نساء ورجال عربية.. الأرض تتكلم عربي رغم أنف المحتل الصهيوني ومهما طال العمر فالقضية تستمر وتحيا ولا تموت والتحرير قادم لا محالة». وأضاف «عبد الله عرابي»: «فلسطينية هاي مش إسرائيلية يا نجم.. 70 سنة احتلال وصار في دولة ما بتغير قومية أو دم إنسان عربي فلسطيني سجل عندك».

فيما عبر البعض الأخر عن رفضه لاستقبال المطربة الشابة، «أحمد أبو طهوان»، علق على المنشور قائلا: «يا جماعة الموضوع مش كيمياء.. مدام قبلت إنها تحمل الباسبور الإسرائيلي تبقي إسرائيلية». وأضاف «معتز الحلواني»: «لا أهلا ولا سهلا بها وبأي أحد يمثلكم».

وأضاف أخرى تدعى «شيريهان صبري»: «لوكانت إسرائيلية بجد يبقي مينفعش تدخل مصر».. كانت ساحة موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، شهدت انقساما حادا بين رافضين ومؤدين لاستقبال المطربة- فلسطينية الأصل والحاصلة على الجنسية الإسرائيلية- دلال أبو آمنة، والتي من المقرر أن تحي حفلها غدا الخميس، في مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء بدورته السابعة والعشرين، بصحبة فرقتها الفلسطينية.
 
9390ee5f-9812-4f17-8fe3-88ef396903bb
 
وكان السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح، استقبل الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة ومجموعة «يا ستي» المشاركين فى مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء بدورته السابعة والعشرين، اليوم الأربعاء، في مقر السفارة الفلسطينية بالقاهرة، باعتبارهم التمثيل الفلسطيني الأول في المهرجان بعد اكتسابه الصفة الدولية.
 
ورحب السفير بمشاركة الفنانة الفلسطينية في المهرجان، مؤكدًا أنها نموذج فلسطينى مشرف بدفاعها ومحافظتها على التراث والهوية الموسيقية الفلسطينية من خلال فكرة مشروع «يا ستي» المكون من مجموعة من الجدات الفلسطينيات الكبار بالعمر، واللاتي يتغنين معها على المسرح بوصلات غنائية نسائية فلسطينية من التراث، في جلسة تستحضر روح العائلة الفلسطينية قبل النكبة.
 
وأشار السفير الفلسطيني أن محاولات طمس الهوية الفلسطينية باتت مستحيلة أمام النماذج الفنية التى تؤكد هويتها وتفرضها على الساحات الفنية العربية والعالمية، لتعريف العالم أجمع بالتراث الفلسطيني.
 
فيما قالت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، إنها أعدت أغنية إهداء منها لمصر والمصريين اعترافا بمواقف مصر الداعمة للقضايا الفلسطينية ودورها في حماية الهوية الثقافية والتراثية العربية.
 
يذكر أن دلال أبو آمنة من مواليد (9 أغسطس 1983)، وهي فنانة وباحثة فلسطينية في مجال علم الدماغ ذاع، من مدينة الناصرة، شمال فلسطين المحتلة- فلسطين الـ 48- ذاع سيطها في فلسطين في عمر السادسة عشرة، حيث عرفت بأدائها المتقن لأغاني الطرب الأصيل والأدوار القديمة إلى جانب تأديتها لأغاني التراث الفلسطيني والشامي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق