كاهن كنيسة العذراء بمسطرد: أخواتنا المسلمين ورجال الأمن هما اللي حمونا

الأحد، 12 أغسطس 2018 04:00 ص
كاهن كنيسة العذراء بمسطرد: أخواتنا المسلمين ورجال الأمن هما اللي حمونا
القس جيروم مجدي
كتبت- نرمين ميشيل

قال القس جيروم مجدي، كاهن كنيسة السيدة العذراء في مسطرد، إن الأمور تتم بشكلها الطبيعي، والزيارات مستمرة لكنيسة السيدة العذراء، ولم تتأثر بحادث التفجير الذي وقع بالقرب من الكنيسة، نافياً ما تردد عن إلغاء الزيارة.

 

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن السيدة العذراء تتواجد وسطنا، ونفرح بوجودها وشفاعاتها ومعجزاتها، ونشكر الرب على إنه نجانا من الانفجار والحادث المفخخ.

 

وروى تفاصيل الحادث وقال، إنه في حوالي الساعة الواحدة، سمعنا صوت انفجار قوي، ثم عرفنا أن شخص مفخخ حاول الوصول للكنيسة لتفجير نفسه داخلها، لكنه لم يفلح في ذلك، مضيفا: نحمد الله أنه فشل في ذلك لأنه لو تمكن من الوصول للكنيسة كان سيتسبب في خسائر كبيرة في الأراوح.

 

وقال: أبعث برسالة للجميع «إحنا مش بنخاف» والسيد المسيح أوصانا وقال: «لا تخافوا من الذين يقتلون أنفسهم، ولدينا إيمان وثقة في ربنا». ووجه رسالة للمسلمين ورجال الأمن وقال: نحب نشكر أخواتنا المسلمين لأنهم وقفوا معانا وجنبنا، وهما ورجال الأمن اللي وقفوا يحمونا بره، ودي مش أول مرة عليهم، أخواتنا المسلمين دايما واقفين معانا في كل المواقف».

 

واستطرد: إحنا كشعب مصري معروف عننا إننا نسيج واحد وأبناء وطن واحد، ومصر تعيش فينا وداخلنا، ورسالتي للإرهابيين: ربنا يسامحكم، لأنكم بتضروا أهلكم، وبتاذوا الآخرين. وكانت يقظة قوات الأمن احبطت مخطط انتحاري لأحد العناصر بتفجير نفسه على بعد 250 مترا من إحدى الكنائس بمنطقة السواح شبرا الخيمة، حيث سيطرت بصورة تامة قوات الأمن على الموقف.

 

وقالت مصادر أمنية، إن الانتحاري كان يرتدي حزاما ناسفا حول وسطه، قبل أن تباغته القوات، وما أدى إلى تفجيره الحزام في نفسه ويقع قتيلا. يأتى ذلك فى إطار الاستعدادات الأمنية المكثفة لحماية المنشأت المهمة و دور العبادة والمناسبات الدينية، مما دفع الانتحارى لتفجير نفسه حتى لا يتم القبض عليه.

 

وتابع محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي حادث إحباط رجال الأمن مخطط أحد العناصر الإرهابية تفجير نفسه بالقرب من كنيسة السيدة العذراء بمسطرد دائرة قسم شبرا الخيمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة