احرق وانت بتاكل اللي نفسك فيه.. طريقة سهلة جدا للتخلص من 3 كيلو جرامات في الأسبوع

الخميس، 16 أغسطس 2018 09:00 ص
احرق وانت بتاكل اللي نفسك فيه.. طريقة سهلة جدا للتخلص من 3 كيلو جرامات في الأسبوع
نظام غذائي للتخسيس

الوزن الزائد مشكلة قاسية، خاصة في المجتمع المصري الذي لا يهتم كثيرون منه بالتزام نظام غذائي جيد، أو ممارسة الرياضة، أو البعد عن العادات السيئة، وهو ما يقود في كثير من الحالات للمعاناة من مشكلات صحية.

بسبب زيادة الوزن أو المعاناة من السمنة المفرطة، قد يخوض الشخص رحلة معاناة قاسية، تبدأ من قلة اللياقة وانعدام القدرة على بذل مجهود أو تحمل الأعمال الشاقة، مرورا بسوء المظهر واهتزاز الثقة النفسية، ولا تنتهي بالمعاناة من قائمة طويلة من المشكلات الصحية والأمراض، ليس أقلها ضيق التنفس، ولا أخطرها أمراض القلب والشرايين والجلطات الدموية.

أمام هذه المخاطر يُنصح بتجنب زيادة الوزن، والعمل بشكل جاد على التخلص منها، لكن المشكلة أن كثيرين من الناس لا يعرفون كيف يتخلصون من السمنة والدهون، خاصة أن نسبة كبيرة لا يواظبون على الرياضة، ويتعللون بضيق الوقت وعدم القدرة على الانتظام فيها.. هذا الأمر لا يترك بديلا للساعين للرشاقة إلى باللجوء إلى نظام غذائي منضبط للتخلص من الوزن.

في هذا الإطار، تقول الدكتورة علا محمد، أخصائية التغذية العلاجية، إن اتباع الأنظمة الغذائية والاستمرار عليها بشكل منضبط، بجانب اتباع التعليمات والإرشادات الطبية من الطبيب المعالج، أهم السلوكيات التي يمكن أن تساعد في التخلص من الدهون والحصول علي وزن مثالي، لكن المهم في الأمر مراعاة الاحتياجات الأساسية للجسم وعدم إغفال أي منها، حتى لا يكون "الدايت" أمرا سلبيا وسيئا.

وعن أفضل الأنظمة الغذائية التي يُمكن أن تساعد في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، قدمت أخصائية التغذية العلاجية علا محمد تصورا لنظام قالت إنه جيد للغاية في حرق الدهون بمعدلات متوازنة وغير خطرة، لكنه لا يناسب المرضعات أو مرضى السكر، وتفاصيل هذا النظام كالتالي...

 

وجبة الإفطار

في وجبة الإفطار يتناول الشخص كوبا من عصير البرتقال الطازج دون سكر + قطعة جبن قريش + خيار وطماطم.

 

وجبة الغداء

في الغداء يمكن تناول قطعة لحم مسلوق +  طبق كبير خضار مسلوق أو سلطة خضراء + بيضة مسلوقة أو سمكة مشوية + خيارتين.

 

وجبة العشاء

يجب أن يكون العشاء في موعد مبكر، ويكون عبارة عن بيضة مسلوقة + خيارتين أو خسّ بأي كمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة