العيد عيدنا.. 3 نصائح من هيئة الأرصاد للمواطنين للاستمتاع بأجازة الأضحى

السبت، 18 أغسطس 2018 06:00 ص
العيد عيدنا.. 3 نصائح من هيئة الأرصاد للمواطنين للاستمتاع بأجازة الأضحى
المصايف فى العيد
كتب محمد شعلان

 

يستعد جميع المواطنين للاستمتاع بأجازة عيد الأضحى التي ستبدأ يوم الاثنين المقبل داخل وخارج القاهرة، للخروج إلى المتنزهات والمدن الساحلية لقضاء عطلة العيد، ويرفق الطقس بالمصريين بأن يرافق أجازة العيد استقرار في الأحوال الجوية تسمح للمواطنين بالسفر وعدم التعرض لمعاناة حرارة الجو أو الرطوبة العالية.

الطقس في العيد

وقال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية بقناة "اكسترا نيوز"، إن حالة الطقس في العيد تدور في معدلاتها الطبيعية، مشيرا إلى أن حالة الجو في العيد مستقرة وستكون في معدلات من 35 إلى 37 درجة على القاهرة وفي السواحل الشمالية من 31 إلى 32 درجة مئوية.

وأكد محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد، أن هذه المعدلات طبيعية خلال هذه الفترات من العام، مطمئنة المواطنين على حالة الجو وأن هذه الأجواء بشكل عام مهيئة للاستمتاع بأجازة العيد سواء داخل المنازل أو خارجها.

اقرأ أيضاً: اعزم حبايبك وانت متطمن.. خريطة السولار والبنزين والغاز تضمن لكم "عيدا سعيدا"

3 نصائح من الأرصاد

وقدم محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد، 3 نصائح للمواطنين للاستمتاع بأجازة العيد وعدم الوقوع في مشاكل قد تصيب البعض بمشاكل صحية، وهي: عدم التواجد في الأماكن سيئة التهوية أثناء التجمعات، استخدام المظلات لتجنب الإصابة بأضرار أشعة الشمس، عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة أثناء ذروة تسجيل أعلى درجات حرارة على مستوى أيام العيد.

وكانت قد أصدرت الهيئة العامة للأرصاد بيانا بحالة الطقس على جمهورية مصر العربية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وكشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود خلال هذة الفترة طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على محافظات الوجه البحرى والقاهره ومدن القناه ويكون حارعلى شمال الصعيد شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

اقرأ أيضا: اوعى تشترى الأضاحي من مصدر مجهول.. طبيبة بيطرية تكشف أساليب نصب الجزارين قبل العيد

وحذرت هيئة الأرصاد من الشبورة المائية التي تتكون فى الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق المؤدية إلى مدن القناة وسواحلنا الشمالية، أما فيما عدا ذلك التوقيت فمستوى الرؤية يسمح بحركة السفر على كل الطرق بكل أمان.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق