قطر في مرمى الكلاشينكوف الأمريكي.. إجراءات عقابية تنتظر إمارة الإرهاب

السبت، 18 أغسطس 2018 09:00 م
قطر في مرمى الكلاشينكوف الأمريكي.. إجراءات عقابية تنتظر إمارة الإرهاب
محمد الشرقاوي

عقوبات جديدة من قبل الإدارة الأمريكية، تنتظر إمارة الإرهاب الدوحة، في ظل التحالفات المشبوهة التي تجريها في الشرق الأوسط، خاصة مع دول معاقبة بقرار أمريكي.
 
وقال موقع قطريليكس المتخصص في الشأن القطري، أن هناك مؤشرات تؤكد تصاعد الغضب الأمريكي ضد قطر، بعدما تيقن الرئيس دونالد ترامب استراتيجية الدوحة في الرقص على الحبال، مضيفًا أن البيت الأبيض يستعد لمواجهة قطر دبلوماسيًا واقتصاديًا بشكل غير مسبوق.
 
ونقل الموقع عن مجلة إسرائيلية، نشرت تقريرا استخباراتيا يقول إن «صفعة أمريكية في الطريق إلى قطر»، كاشفا بذلك نية ترامب لمعاقبة تنظيم الحمدين،  بسبب ألاعيبه السياسية، فالنظام القطري عزز تقاربه مع موسكو للضغط على واشنطن، ونفذ صفقات تسليح واسعة لكسب رضا القيصر.
 
 
 
وأكد الموقع أن النظرة الأمريكية لقطر «حليف غير موثوق»، خاصة بعد الموقف القطري الداعم للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في خلافه الدبلوماسي مع ترامب، ليتقارب في الوقت ذاته مع النظام الإيراني مهددا بذلك المصالح الأمريكية، كذلك تمويل الميليشيات الإيرانية في لبنان وسوريا واليمن لتعزيز نفوذ الملالي، وتورط بعدها في عمليات تجسس واختراق الأمن القومي الأمريكي.
 
ويناقش الكونجرس قانون يعاقب قطر، ويدين الدوحة بدعم الإرهاب، كما أن الرئيس الأمريكي أعلن نيته نقل قاعدة العديد العسكرية، لتكون بذلك إمارة الشر في وضعية استعداد لحصد خراب ما زرعته في المنطقة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق