الدوحة تجبر مواطنيها على عدم الذهاب إلى الحج.. وثائق رسمية تكشف فجور نظام الحمدين

الأحد، 19 أغسطس 2018 06:00 ص
الدوحة تجبر مواطنيها على عدم الذهاب إلى الحج.. وثائق رسمية تكشف فجور نظام الحمدين
حجاج بيت الله الحرام
محمد الشرقاوي

وصل فجور النظام القطري إلى أخذ تعهدات على الحجاج القطريين بعدم زيارة المملكة السعودية خلال موسم الحج، ضاربين عرض الحائط بأركان الدين الإسلامي.

 

عبر تويتر نشر مدونون قطريون، وثيقة رسمية، تكشف إلزام الدوحة لمواطنيها المسافرين إلى خارج البلاد بالتوقيع على تعهد رسمي بعدم أداء فريضة الحج أو العمرة، يتعهد فيها المواطن القطري بعدم السفر إلى السعودية لأداء مناسك الحج والعمرة، أو لأي سبب كان عبر مطاري الكويت وسلطنة عُمان.

 

وحددت الوثيقة أن التعهد سارٍ من تاريخ 1 أغسطس 2018 حتى 25 من الشهر نفسه، وهو ما يؤكد أن النية لتسيس الحج لدى النظام القطري مبيتة.

 

وتتضمن هذه الوثيقة التي نشرها أحد المواطنين القطريين، تحمل من يخالف هذه التعليمات العواقب كاملة

 

medium-2491273044425491810
 

ويدّعي النظام القطري منع المملكة العربية السعودية للحجاج القطريين من دخول أراضيها لأداء فريضة الحج، الأمر الذي تكذبه الوثيقة، إضافة لإعلان وزارة الحج والعمرة بالسعودية كذب افتراءات الدوحة، وذلك في أكثر من بيان أكدت فيه ترحيبها بقدوم الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج  عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وخصّصت للراغبين في أداء هذه الفريضة من الأشقاء القطريين رابطًا إلكترونيًا يستطيعون من خلاله الدخول إلى المملكة والحج.

 

وحجب النظام القطري روابط التقديم لفريضة الحج، وبحسب بيان لوزارة الحج السعودية: نظراً لقيام السلطات القطرية بحجب الرابط السابق: https://qh.haj.gov.sa، الذي كان قد تم تخصيصه لاستقبال طلبات الحجاج القطريين الراغبين في أداء فريضة الحج، أعلنت وزارة الحج والعمرة عن تخصيص رابط جديد لاستقبال طلبات الأشقاء القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج، وذلك في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تسهيل إجراءات قدوم جميع الحجاج، وتذليل كل العراقيل التي قد تواجههم لأداء هذه الفريضة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق