الشعب القطري يفضح أكاذيب تنظيم الحمدين.. السعودية تحتفي بحجاج الدوحة (فيديو)

الإثنين، 20 أغسطس 2018 06:00 م
الشعب القطري يفضح أكاذيب تنظيم الحمدين.. السعودية تحتفي بحجاج الدوحة (فيديو)
شيريهان المنيري

واصل تنظيم الحمدين- حكومة قطر- على مدار الأسابيع الماضية اساءاته إلى المملكة العربية السعودية وسياساتها، من خلال ترويج الأكاذيب بأن السعودية تمنع الحجاج من مواطني قطر من أداء مناسك فريضة الحج.

وأخذت الأذرع الإعلامية التابعة للنظام القطري في ادعاءاتها تلك، محاولة إثارة الرأي العام القطري وتقليبه على السعودية، وذلك من خلال تصريحات وتقارير تُبث عبر وسائل الإعلام القطرية المختلفة والسوشيال ميديا.

فيما اعترف المحلل السياسي القطري والمقرب لتنظيم الحمدين، علي الهيل في مداخلة له عبر قناة «مكلين» الإخوانية ودن قصد، مساء السبت، بأن السعودية لم تمنع القطريين من الحج ولكنها فقط وضعت بعض الشروط.

اقرأ أيضًا: ما بين «مكملين» و«تسنيم».. سياسي قطري يكشف سياسات «الحمدين» لتدويل الحج

هذا وكشفت تقارير بثتها عدد من القنوات السعودية في مقدمتها «الإخبارية» و«العربية» الكذب والادعاء القطري، حيث تناوله لوصول عدد من الحجاج القطريين إلى جدة، والتعامل معهم بحفاوة وترحاب، ومثلهم كباقي حجاج بيت الله دون تمييز، وهو ما انعكس من «بانر» ترحيبي مخصص بالحجاج القطريين من قبل فرع وزارة الحج والعمرة بجدة.

حجاج قطر

 

وقال المعارض القطري البارز، الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني عبر حاسبه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «حج القطريين غير عابئين لا بمنع ولا بتخويف ولا بترهيب.. كل ما فعله النظام القطري أنه سجل في تاريخه الأسود محاولته منع مواطنينا من الحج.. كل محاولاتهم فائلة وتعود وبالًا عليهم».

وأضاف موجهًا الشكر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقال: «شكرًا كبيرنا ووالدنا.. رحبتم بحجاج قطر وسعيتم لاستضافتهم ودخولهم حتى مع محاولات النظام القطري بمنعهم.. شعبنا أبناؤكم والنظام لا يمثلنا».

سلطان بن سحيم
 

 

يذكر أن النظام القطري حاول منع شعبه من أداء فريضة الحج، من خلال التوقيع على تعهدات بعدم السفر إلى السعودية، في محاولة لتصعيد الأزمة مع السعوديةدعم موقفها المنادي بتدويل الحج، فيما قرر عدد من القطريين تحدي الأمر والسفر إلى السعودية.

وثيقة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق