الشرطة في خدمة الحج.. كيف استعدت بعثة «الداخلية» لنقل الحجاج لصعيد عرفات؟

الإثنين، 20 أغسطس 2018 06:00 م
الشرطة في خدمة الحج.. كيف استعدت بعثة «الداخلية» لنقل الحجاج لصعيد عرفات؟
مناسك الحج
كتب محمد شعلان

لا تدخر بعثة وزارة الداخلية بالأراضي المقدسة جهدا لتذليل كافة الصعوبات أمام الحجاج المصريين ولاسيما كبار السن منهم، وقدمت بعثة "الداخلية" العديد من الندوات والمؤتمرات لتسهيل المناسك على الحجاج وخاصة تسهيل الأمور المتعلقة بالتصعيد إلى جبل عرفات وهو الركن الأعظم في الحج.

تصعيد جبل عرفات
وعن تسهيل التصعيد لجبل عرفة، أفاد اللواء عمرو لطفي رئيس بعثة وزارة الداخلية في الحج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة في مصر" على قناة الحياة، بأن وزارة الداخلية خصصت 50 حافلة لنقل الحجاج كبار السنة وذوى الاحتياجات الخاصة بمرافقيهم وبوجود مرافقين من ضباط وزارة الداخلية لهم لتسهيل الشعيرة على الحجاج المصريين.

4ddec7d60023b2289e601ee375f48f03

وأشار اللواء عمرو لطفي رئيس بعثة وزارة الداخلية في الحج، إلى الأتوبيسات المخصصة للحجاج المصريين تم الدفع بها منذ أول اليوم حتى يتم إيصال الحجاج كبار السن قبل الازدحام ووضعهم في الخيام المخصصة للمصريين، مؤكدا وجود ضباط ومشرفين بشكل كامل على مدار الساعة فضلا عن عمل البعثة الطبية بالكامل على قدم وساق.

موقف «الداخلية» من مرضى الحج
وطمئن اللواء عمرو لطفي رئيس بعثة وزارة الداخلية في الحج، الأهالي على الحجاج المصريين المحتجزين في المستشفيات السعودية، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الحج السعودي بدفع قافلة طبية بسيارات مجهزة لنقلهم لمشعر عرفة حتى يؤدون الركن الأعظم في الحج.

وحرصت بعثة وزارة الداخلية بالأراضى المقدسة على تنظيم ندوات لعلماء الدين بالحجاج فى الأراضى المقدسة لشرح المناسك لهم، والإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بأمور الدين، وشرح مناسك الحج الركن الأعظم فى الإسلام.

daa-52-arafa

اقرأ أيضاً: الحجاج المصريين في أمان والصحة عال.. عيادات البعثة الطبية توقع الكشف على 1441 حاجا

ونظمت بعثة الحج لقاءات بين علماء الدين والسيدات، للإجابة عن الاستفسارات الخاصة بهن، وذلك فى ظل خجل بعض السيدات من الاستفسار عن بعض المسائل الدينية خاصة المتعلقة بالمرأة أمام الرجال، الأمر الذى دفع بعثة الحج لتنظيم ندوات منفردة للسيدات.

اقرأ أيضا: بعثة الحج تحدد قيمة التعويضات للحاج المتوفى.. وتوضح أسباب إصابة 118 بنزلات معوية

كما سهلت بعثة وزارة الداخلية المصرية بالأراضي المقدسة، تسكين الحجاج بفنادق مكة المكرمة بعد قدومهم من المدينة المنورة، وذلك عن طريق ما يعرف"الباركود"، ووجه اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، كافة الضباط بالفنادق المتعاقد معها لحجاج القرعة بالتواجد المستمر مع كافة الحجاج وتذليل أي عقبات قد تواجههم، فضلا عن تواصل ضابطات البعثة مع الحجاج من النساء ومتابعة أحوالهن اليومية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق