انتهاكات لا تنقطع.. الحوثيون يمنعون منظمات الإغاثة من دخول الحديدة

الأحد، 26 أغسطس 2018 04:00 ص
انتهاكات لا تنقطع.. الحوثيون يمنعون منظمات الإغاثة من دخول الحديدة
منظمة الصليب الأحمر
محمد الشرقاوي

في ظل انتهاك مستمر لحقوق الإنسان، اعترضت الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا، تحركات المنظمات الإغاثية، في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، خاصة في محافظة «الحديدة»، وهو ما أسهم في تفاقم الأوضاع الإنسانية داخل المحافظة المحتلة. 

وذكرت مواقع يمنية، أن مليشيات أنصار الحوثي، تعمدت منع دخول الفرق الطبية إلى منطقة الدريهمي، واتخذت المواطنين بداخلها دروعا بشرية، كذلك منعت دخول اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأعطى التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، التصاريح اللازمة لدخول كوادر لجنة الصليب الأحمر، لتقديم المساعدات الطبية للمحتاجين في جبهة الساحل الغربي.

وسحبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر 71 من موظفيها في يونيو الماضي من اليمن لأسباب أمنية، وأكد التحالف آن ذاك التزامه بتسهيل عمل المنظمات الدولية. 

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن قيادة التحالف تؤكد على التزامها بتسهيل مهام عمل موظفي الإغاثة الإنسانية للمنظمات الدولية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية أو بقية المناطق اليمنية والخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية، مؤكدا توفير الحماية اللازمة وضمان سلامة وأمن موظفي منظمات الإغاثة الإنسانية الدولية، وذلك دون المساس بحقهم وحريتهم في التنقل ودخول المناطق التي يرغبون تقديم العمل الإغاثي والإنساني بها.

وفي سياق متصل، تمكن الجيش الوطني اليمني بدعم من تحالف دعم الشرعية، من تفجير 6 ألغام بحرية زرعتها ميليشيات الحوثي في المياه الدولية بالبحر الأحمر، وعثرت الفرق البحرية على الألغام قرب مرسى حبل في محافظة حجة، رغم محاولة الحوثيين إخفاءها في عمق البحر.

ويحاول الحوثيون تعطيل الملاحة في البحر الأحمر من خلال محاولات زرع الألغام التي تهدد الملاحة الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق