تعرف على أكثر 5 وجهات سياحية بالشرق الأوسط.. مصر تتصدر وتركيا تتراجع

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 10:00 ص
تعرف على أكثر 5 وجهات سياحية بالشرق الأوسط.. مصر تتصدر وتركيا تتراجع
السياحة في مصر
تامر إمام

السياحة تعد من أحد العناصر الرئيسية لتحصيل العملات الأجنبية، ومنذ يناير 2011 تعاني مصر من غياب السياحة على مدار عدة سنوات ولكنها عادت للتعافي مجددا في الآونة الأخيرة بشهادة التقارير العالمية.

وعادت مصر لتتصدر دول الشرق الأوسط كأكثر الوجهات السياحية التي يفضلها السائحون، وفقا لتقرير شركة Wego العالمية المتخصصة في الحجز الإلكتروني.

التقرير الذي أصدرته الشركة جاء تحت عنوان أفضل وجهات السفر بالشرق الأوسط خلال الربع الثاني لعام 2018، واعتمد خلال التصنيف على عدة معايير أبرزها تعدد الأماكن السياحية والسعر التنافسي وحسن الضيافة وجودة الفنادق والخدمة المقدمة داخلها والرعاية المستمرة للسائحين.

وتأتيي سيطرة مصر على الصدارة كرسالة قوية تؤكد توافر كافة العوامل السابقة وأبرزها السعر التنافسي وتوافر الأمان والرعاية المستمرة للسائحين.

ونجحت الهند في احتلال المرتبة الثانية بعدما حققته من نمو كبير في الفترة الماضية، لتهبط السعودية إلى المركز الثالث، وقد يعود السبب في ذلك هوا انطلاق تجهيزات موسم الحج نهاية مايو الماضي.

وهبطت تركيا إلى المركز الرابع، لتواصل التراجع بعد أن فقدت مميزاتها كوجهة سياحية مفضلة داخل الشرق الأوسط، نظرا لما تمر به من أحداث واضطرابات سياسية مستمرة تؤثر على الوضع الاقتصادي للبلاد، في حين حلت الإمرات في المرتبة الخامسة.

وتتمتع مصر بعدة مميزات تجعل منها الوجهة السياحية الأكثر شعبية بالشرق الأوسط، حيث تضم البحر الأحمر بشواطئه المميزة وفنادقه المميزة ذات الخمس نجوم، وكذلك البحر المتوسط بسواحله الخلابة الممتعة، وأيضا الجزء الجنوبي الذي يضم الأثار التاريخية وتحديدا في أسوان والأقصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق