رسائل رئيس برلمان "مالاوي" لمصر تحت قبة مجلس النواب

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 01:04 م
رسائل رئيس برلمان "مالاوي" لمصر تحت قبة مجلس النواب
مجلس النواب
مصطفى النجار

نظم معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب، صباح اليوم، برنامج تدريبى، لوفد من أعضاء لجنة الخدمة البرلمانية ببرلمان دولة مالاوى، في يومه الثّاني، وذلك تحت عنوان "استراتيجيات العمل بمجلس النواب المصرى"، بحضور رئيس البرلمان المالاوي رشارد ماكوا مسوايا.
 
وأرسل رئيس برلمان جمهورية مالاوي رشارد ماكوا مسوايا، عددًا من الرسائل للشعب المصري والقيادة السياسية كذلك، مؤكدًا خلال كلمته علي النوايا المخلصة لمصر في الاتجاة نحو أشقائها من أفريقيا، موجهاً  الشكر إلي السفير المصري لدي مالاوي ماهر العدوي ودوره البارز في التعامل مع الحكومة والبرلمان.
 
جاء ذلك خلال فاعليات البرنامج التدريبي الذي ينظمة معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب لوفد من أعضاء لجنة الخدمة البرلمانية ببرلمان دولة مالاوى تحت عنوان "استراتيجيات العمل بمجلس النواب المصرى.
 
ومن ضمن رسائله، أكد رئيس البرلمان، على أن مصر لديها تاريخ طويل في العمل البرلماني ولها ثقلها، لافتا إلى أن برلمان بلاده يشهد تطوراً لكن ليس بالسرعة التي تحدث في مصر.
 
كما رحب مسوايا، بالتعاون مع البرلمان المصرى والمالاوي والذي وصل إلى هذا المستوى الرائع فى التعاون بتبادل الخبرات والذي يعد أحد أشكال أيضا الدبلوماسية البرلمانية.
 
ودعا مسوايا، أعضاء مجلس النواب المصرى إلي زيارة البرلمان المالاوي لمتابعة ما انجزوه في عملهم التشريعي  ، لافتاً إلى أن تجربتهم مختلفة عن التجربة المصرية معزيًا ذلك لأن الكفاءات والقدرات تختلف من مكان لآخر، لن يمكن لمصر أن تتعلم منا ونتعلم منها  في ظل الدستور المصرى الذي يؤكد الهوية الأفريقية للقاهرة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص