4 إجراءات لتطوير شبكة القطارات.. متى يجني المواطن ثمار إصلاح السكة الحديد؟

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 07:00 م
4 إجراءات لتطوير شبكة القطارات.. متى يجني المواطن ثمار إصلاح السكة الحديد؟
السكة الحديد
كتب محمد شعلان

أصبح تطوير مرفق السكة الحديد واحد من الملفات الأساسية أمام مجلس الوزراء وخصوصاً وزارة النقل بسبب إقبال ملايين المواطنين على استخدام المرفق المتهالك يومياً دون تأمين خطوطه بالشكل الكافي، وتعكف وزارة النقل على تنفيذ خطة تشمل تطوير نظم الإشارات والجرارات وعربات القطارات وتعمل هيئة السكة الحديد على قدم وساق حتى يجني المواطنين ثمار تطوير السكة الحديد.

 

وأكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، اهتمام القيادة السياسية ومجلس الوزراء خلال الفترة الحالية بمشروعات تطوير السكة الحديد، ومن أهم المشروعات التي يتم التركيز عليها مشروعات تطوير نظم الإشارات وتكلفتها 17 مليار جنيه، موضحا أن الخطة الحالية تشهد متابعة مستمرة من مجلس الوزراء فضلا عن عقد اجتماعات دورية لمتابعة خطة تطوير السكة الحديد.

 

4 إجراءات لتطوير شبكة القطارات

وحدد أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، في مداخلة هاتفية بقناة اكسترا نيوز، ارتكاز خطة تطوير السكك الحديدية على 4 دعائم أساسية، وهى تطوير البنية الأساسية لشبكة القطارات، ودعم قطاع الوحدات المتحركة من جرارات وعربات ومعدات، العمل على رفع كفاءة العنصر البشري، وتطوير نظم العمل في المحطات.

a33e8d94-0ce5-42f8-b714-7b6d63d553a6

وأشار أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، إلى أن الهيئة بدأت منذ حوالي سنة في تطوير نظم الإشارات وتعمل في هذا الاتجاه الان بخط القاهرة الإسكندرية لتطوير النظام بنظم الكترونية يراعي الأمن الكمال ويقلل من تدخل العامل البشري في التشغيل ونظم التحكم في مسير القطارات بكافة محافظة الجمهورية.

 

اقرأ أيضاً: "احجزلي شكرا".. عشنا وشوفنا حجز تذاكر القطارات بقى "أبليكيشن"

وأوضح أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، أن تطوير نظم الإشارات سيشمل معظم مسافات الوجه القبلي ويبدأ من محافظة بنى سويف حتى الأقصر، مفيدا بأن هناك شركات عالمية مشتركة في هذا النظام إضافة إلى وجود منظومة جديدة تجاري نظم التحكم العالمية لتطوير السكك الحديدية.

544892

وأفاد أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، بأن خطة تطوير نظم الإشارات يتواكب معها تطوير أسطول القطارات وسيتم انتهاج سياسة جديدة في تطوير العربيات العادية وستكون مكيفة وبسعر أرخص من السعر المعتاد لشبيهاتها من الدرجات المكيفة في القطارات.

download

اقرأ أيضاً: تجديد السكة الحديد.. تفاصيل مناقصة شراء 1300 عربة قطار من روسيا

وشدد أشرف رسلان، رئيس السكة الحديد، على ضرورة إعادة انضباط السكة الحديد لتعاملها يومياً مع ملايين الأرواح، مؤكدا عملهم على إعادة انضباط العامل البشري ومنظومة العمل ونظم الصيانة والأمان في الورش، كما أن الإجراءات حاليا لا تسمح لأي قطار بالخروج من الورشة إلا بعدما يكون مستوفياً إجراءات الأمن والسلامة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق