من «الميكروباص».. محافظ الجيزة للقيادات التنفيذية: «انتم مقصرون»

السبت، 08 سبتمبر 2018 04:00 ص
من «الميكروباص».. محافظ الجيزة للقيادات التنفيذية: «انتم مقصرون»
محافظ الجيزة مع رؤساء الأحياء
إبراهيم الديب

خرج من مكتبه، بعدما طلب حضور عددا من القيادات التنفيذية، لإجراء جولة تفقدية بعددا من المدن والأحياء والمناطق التي تشهد بعض المشروعات الخدمية، وأخرى معطلة، والأماكن التي تعاني مشكلات في الخدمات المقدمة للمواطنين، ومواجهتهم بالتقصير في أعمالهم على أرض الواقع.

جرت العادة في جولات المحافظين أن يخرج المحافظ من الديوان بسيارته، وخلفه بعض القيادات المكلفه بالنزول خلال الجولة في سيارات الأحياء، إلا أن قيادات الجيزة هذة المرة فوجئوا باصطحاب «راشد» لهم في سيارة ميكروباص، للمرور جميعا على بعض المناطق التي تعاني نقصا أو مشكلات في الخدمات، ومواجهتهم بها جميعا.

إلقاء أسباب الأزمة بين قيادات الجيزة التنفيذية، أو بينهم وبين مديري بعض المديريات الخدمية، كان السبب وراء جمعهم في سيارة واحدة ليشهدوا جميعا أسباب بعض المشكلات ووضع آليات حليها أمام المحافظ، لمحاسبة المقصرين بعدها.

جولة المحافظ شملت شوارع «الأقصر، وبشتيل، ومدينة الأمل، وامبابة، أرض المطار»، بحي شمال الجيزة، وقرية «بشتيل البلد» بمركز ومدينة أوسيم،  ونفق المسابك بالوراق، والتي تعد من أكثر المناطق التي يوجد بها تراكمات القمامة والمخلفات البيئية.

وخلال الجولة واجه المحافظ، قيادات الجيزة، بكافة الملاحظات على سير العمل، وأماكن التقصير على الطبيعة، والتوجيهات الصادرة لهم، وهم رؤساء أحياء «شمال الجيزة، والوراق، ورئيس مركز ومدينة أوسيم، ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل، ومسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي»، مؤكدا أنه سيتم فتح كافة ملفات المشروعات المتعثرة، خاصة في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي؛ لإزالة أي عوائق تعترض التنفيذ، ودفع عجلة العمل.

«ماتقعدوش في مكاتبم».. كان هو التوجيه الأبرز للواء أحمد راشد، لقيادات المحافظة خلال الجولة، والتفاعل مع الجماهير، وحل المشكلات أولا بأول، والتواصل مع المواطنين لتذليل كافة العقبات التي تواجههم، مؤكدا أنه سيقوم بالمرور الدوري على كافة المناطق، دون استثناء للتأكد من تنفيذ التعليمات الصادرة، للمسؤولين وإتخاذ إجراءات رادعة حيال أي تقصير في مستوى أداء الخدمة.

وحصلت مخالفات البناء على نصيب الأسد من توجيهات محافظ الجيزة، مشددا على القيادات التنفيذية بالتعامل بحسم معها، وإعداد برنامج زمني لتنفيذ الإزالات الصادرة للأبراج المخالفة، بما يساهم في حل مشكلات البينة التحتية، والمرور، بالإضافة إلى تكثيف العمل على ضبط الأسواق، وتيسير حركة المرور ورفع كفاءة الشوارع، ومواجهة الإشغالات بكل حسم مطالباً باستغلال المساحات الخالية في خدمات عامة.

وتابع أحمد راشد، ألية العمل بمستودع أنابيب بشتيل، وتوافر الحصة المقررة وبيعها بالأسعار المعلنة وتوافر وسائل الأمان به.

2018_9_7_13_18_16_110
 
2018_9_7_13_18_18_110
 
2018_9_7_13_18_16_673

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق