سبت الانتصار.. الجيش اليمني يكبد الحوثيين خسائر فادحة

الأحد، 09 سبتمبر 2018 06:00 ص
سبت الانتصار.. الجيش اليمني يكبد الحوثيين خسائر فادحة
الجيش اليمنى
محمد الشرقاوي

تواصل قوات الجيش اليمني مدعومة بقوات التحالف العربي الداعم للشرعية انتصاراتها على الميليشيات الحوثية، بعدد من المحافظات اليمنية.

اليوم السبت، شهد عددا من العمليات العسكرية الهامة والتي حسمتها القوات الشرعية على حساب ميليشيات أنصار الله الحوثي المدعومة إيرانيا، حيث دمرت طائرات التحالف صباح اليوم، عربة صواريخ باليستية تابعة للميليشيا الانقلابية في منطقة العمشية بمديرية الصفراء،  بمحافظة صعدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أنه تم تحديد موقع عربة صواريخ باليستية في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة، وبعد تمرير إحداثيات الموقع، تم فجر اليوم استهداف العربة وتدميرها.

ودمرت الطائرات موقع رادارات تابع للميليشيا الحوثية، يعمل على متابعة طائرات قوات التحالف في جبل عنم بمديرية سحار بمحافظة صعدة.

في الوقت ذاته، استعادت قوات الجيش الوطني اليمني، مناطق جديدة في الجنوب الشرقي لمديرية ‏حيران التابعة لمحافظة حجة، ‏وذلك عقب معارك استمرت ليومين، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات ‏من المتمردين الحوثيين، وأسر عشرات آخرين.

وقالت مواقع يمنية، إن الفرق الهندسية التابعة للجيش اليمني، تمشط ‏المناطق المحررة على الطريق العام الرابط بين منطقة وادي الزين بمديرية ‏حيران مع خميس بني حسن بمديرية عبس، لنزع الألغام.

وفي سياق متصل، قالت القوات اليمنية المشتركة إنه لم يتبق أمام الحوثيين إلا طريق واحد للفرار من محافظة الحديدة، بعد أن سيطرت على مفرق «كيلو 16» في المدينة، وقطعت الإمداد على الميليشيات القادمة من صنعاء وذمار.

ونقل موقع 24 الإماراتي عن قادة ميدانيين في القوات المشتركة، أن السيطرة على مفرق كيلو 16 في الحديدة، يعني قطع الإمدادات القادمة من ذمار وصنعاء عن الحوثيين، ولم يتبق أمام الميليشيا سوى طريقاً واحدة للفرار من الحديدة وهي باتجاه الشمال نحو حجة.

وقالت مصادر عسكرية، إن القوات المشتركة تواصل توغلها لما بعد جامعة الحديدة وسط المدينة، بعد تمكنها من السيطرة الكاملة عليها، وعلى مساحات بمحيطها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق